شاهد بالصور والفيديو: ماذا ترك داعش وراءه في تدمر؟

9 مارس, 2017 - 12:12 مساءً المصدر: سبوتنيك
شاهد بالصور والفيديو: ماذا ترك داعش وراءه في تدمر؟

تنوعت الخسائر التي لحقت بتنظيم “داعش” في الصحراء، حيث ظهرت السيارات الرباعية الدفع، كما بدت التحصينات والدشم التي أنشأها التنظيم لصد هجمات الجيش السوري خالية من المسلحين الذين لم يتمكنوا من نزع السلاح الموجود داخلها.

ويعود الفضل في التقدم السريع والمباغت نحو مدينة تدمر للقوات البرية السورية التي أصبحت تمتلك خبرة قتالية عالية، وخصوصاً في المعارك التي تجري مع التنظيم. كما يسجل للطائرات الروسية إسنادها في الميدان وتسهيل المهام الموكلة للمقتحمين، مما يجعل المسلحين في فخ ناري وبشري محكم، وهذا يدفعهم للهروب تاركين خلفهم كل شيء.

وظهر في مدينة تدمر المحررة  عدد من الآليات العسكرية السورية الخاصة بنقل الإمداد محترقة بعد أن فشل  تنظيم “داعش” من الاستفادة منها لأن بعضها لم يكن يعمل، لذا تركتها القوات السورية قبل انسحابها في المعارك التي جرت منذ أشهر، فيما بدأت عملية إزالة الشعارات والأعلام التي انتشرت داخل الشوارع والأزقة، ووضع أعلام الجمهورية السورية مكانها. كما تم ضبط مستودع للعبوات وقذائف الهاون والصواريخ الموجهة التي حصل عليها “داعش” من دول أجنبية.

 ما تركه تنظيم داعش قبل انسحابه من تدمر

ويذكر أن قسما كبيرا من مسلحي “داعش” هربوا إلى عمق الصحراء، بعد وصول الجيش السوري إلى المثلث الاستراتيجي وإسقاط التلال والمرتفعات المشرفة على المدينة.

المصدر: سبوتنيك
9 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل