بالفيديو: الزخم العملياتي السوري يفجر المفاجآت ويصل ضفاف بحيرة الأسد

9 مارس, 2017 - 12:21 مساءً المصدر: سبوتنيك
بالفيديو: الزخم العملياتي السوري يفجر المفاجآت ويصل ضفاف بحيرة الأسد

عشرات البلدات والقرى هي حصيلة السيطرة الجديدة للجيش السوري شرق حلب، فتوالي العمليات العسكرية هناك أثمر نصراً استراتيجياً، ووضع الوحدات البرية في مرحلة الإنجازات الكبرى التي تخوله استعادة موارد المياه المقطوعة عن حلب منذ سنوات.

وقال مصدر ميداني إن الجيش السوري حقق أبرز أهدافه من العملية التي يشنها على مواقع “داعش” شرق حلب، وهي الوصول إلى محطة ضخ المياه في بلدة الخفسة والتي تقع على الضفة الغربية لبحيرة الأسد، المصدر الرئيسي للمياه في مدينة حلب، وكانت تقع ضمن سيطرة تنظيم “داعش” منذ العام 2013، فهي تقطع المياه عن المدينة متى تشاء للضغط على الملايين من السكان.

وحول نتائج  العملية العسكرية، أضاف المصدر أن الوحدات الهجومية التي يقودها العميد سهيل الحسن الملقب “النمر”، تمكنت من قتل العشرات من المسلحين عبر تقدمها المدعوم نارياً من كافة الوسائط الثقيلة، بما فيها الطيران الحربي والسيطرة على بلدة الخفسة والقرى المحيطة بها وهي خربة الشهاب ومعرضة كبيرة وذخيرة، إضافة لقرى أخرى أبرزها (خفية الحمر والريحانية وحرنة شهاب ومعربا وقبب كبير وقبب صغير وأم رسوم والكبارية رسم البوخر و طبارة وبلوة والعزيزية والكبان وشيخ أبيض).

يشار إلى أن القوات السورية تنفذ عملية التفافية  في ريف حلب الشرقي، ومن المتوقع أن يكون هدفها السيطرة على بلدة دير حافر الواقعة جنوب شرق  مطار كويرس.

المصدر: سبوتنيك
9 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل