بعد 7 أعوام على بدء الحرب.. وحده الجيش السوري يرسم طريق الخلاص

9 مارس, 2017 - 2:56 مساءً المصدر: رصد الحدث نيوز
بعد 7 أعوام على بدء الحرب.. وحده الجيش السوري يرسم طريق الخلاص

تابع الجيش السوري استهدافاته لتنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين، بانتظار مفاوضات جنيف وأستانا المقبلة والتي من شأنها إماطة اللثام عن التفاهمات الدولية التي من شأنها أن تنهي الحرب الدائرة في سوريا التي توشك أن تدخل عامها السابع.

دمشق وريفها

جدد الجيش السوري استهدافه مواقع “جبهة النصرة” في حي القابون بصواريخ ارض-ارض قصيرة المدى، سمع صداها في الأحياء المجاورة، بينما شن سلاح الجو عدة غارات مستهدفاً النصرة في حرستا.

كما استمر سقوط قذائف الهاون التي تطلقها المجموعات المسلحة على ضاحية الأسد السكنية، وسط أنباء عن شهداء وإصابات خطيرة.

في سياق متصل اندلعت اشتباكاتٍ عنيفةٍ بين فصائل “الجيش الحر” ومسلحي تنظيم داعش في جبال القلمون الشرقي في ريف دمشق لدى محاولة مسلحي التنظيم التقدم في المنطقة.

دير الزور وريفها

استهدف الطيران الحربي رتل آليات لـ “تنظيم داعش” في محيط حقل التيم ما أدى لتدمير عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل اعداد منهم.

وتحدثت مواقع كردية عن سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” ضمن عملية “غضب الفرات” على قرية “كوبار” في ريف دير الزور الشمالي الغربي، بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش.

درعا وريفها

تحدثت تنسيقيات المسلحين عن مقتل متزعم في مايسمى جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم داعش المدعو “إياد الساري”، وأشارت التنسيقيات إلى أنه في منتصف شهر تشرين الأول الماضي، اغتيل متزعم جيش خالد “أبو عثمان الأدلبي” بتفجير عبوة ناسفة بسيارته بالمقربة من بلدة جملة في منطقة حوض اليرموك غرب درعا.

في سياق مشابه قتل عدد من مسلحي المجموعات المرتبطة بتنظيم داعش ومسلح من فصائل “الجيش الحر” خلال اشتباكاتٍ بين الطرفين أمس لدى محاولة المجموعات المرتبطة بالتنظيم التقدّم في منطقة “اللجاة” في ريف درعا الشمالي الشرقي.

ادلب وريفها

دمر سلاح الجو مستودعا للذخيرة و العبوات الناسفة والصواريخ و3 عربات لتنظيم “جبهة النصرة” في كفر نبل بريف إدلب.

وعلم الحدث نيوز خلال رصده تنسيقيات المسلحين أن طيران “التحالف الدولي” استهدف سيارة تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة عمودها الفقري) بالقرب من بلدة كفرتخاريم في ريف إدلب الشمالي الغربي.

في سياق متصل تجددت الاشتباكات بين “حركة أحرار الشام” و”هيئة تحرير الشام” في بلدة “شنان” بريف إدلب الجنوبي بعد محاولة الهيئة اعتقال أحد المسؤولين في الحركة المدعو “أبو مصعب شنان”.

حلب وريفها

استهدف الجيش السوري مواقع تنظيم “جبهة النصرة” في حيان وحريتان وعندان بقذائف المدفعية الثقيلة.

الرقة وريفها

أكدت مواقع كردية عن سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” ضمن عملية “غضب الفرات” على تلة “منخر شرقي” الإستراتيجية الواقعة شرقي مدينة الرقة بـ 27 كلم بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش.

المصدر: رصد الحدث نيوز
9 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل