ويكيليكس تكشف المستور ومعلومات تُنشر للمرة الأولى

9 مارس, 2017 - 6:02 مساءً المصدر: وكالات
ويكيليكس تكشف المستور ومعلومات تُنشر للمرة الأولى

صرّح مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج، الخميس 9 مارس/آذار، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) أعطت تعليمات لاختراق الانتخابات الفرنسية.

وفي مؤتمر صحفي قال أسانج، في تعليق على التسريبات الأخيرة لموقعه، إن CIA وضعت آلية متطورة لاستهداف حكومات الدول.

وبحسب أسانج فإن العالم يحتاج لاتفاقية مماثلة لمعاهدة جنيف لحماية المواطنين والشركات من الهجمات الإلكترونية، وأن موقعه يسعى في نشاطاته لضمان أمن الاتصالات وحماية الصحافة.

ووأكد أسانج أن لدى ويكيليكس مزيدا من المعلومات عن برامج الأسلحة الإلكترونية، مضيفا أن الموقع سيقدم لبضع الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا كل ما لديه من معلومات بشأن أساليب قرصنة CIA.

وكان ويكيليكس أفاد، الثلاثاء الماضي، بناء على تسريبات، بأن CIA تستخدم القنصلية الأمريكية في مدينة فرانكورت أم ماين الألمانية كمقر سري لخبراء  القرصنة الإلكترونية. وبحسب ويكيليكس فإن “قراصنة” الوكالة يستخدمون مبنى القنصلية في تنفيذ عملياتهم في أوروبا والشرق الأوسط.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، الخميس، إن برلين ستدقق، “بالتعاون مع شركائنا الأمريكيين”، فيما إذا كان وراء المنشورات الأخيرة لموقع ويكيليكس “جواسيس” في صفوف CIA أم أن الحديث يدور عن مجموعة من القراصنة لا علاقة لهم بالاستخبارات.

وفي مؤتمر صحفي بالعاصمة الألمانية برلين أقر دي ميزيير، الخميس، أن سلطات بلاده لا تستطيع تأكيد أو نفي صحة الوثائق المنشورة من قبل ويكيليكس، مشيرا إلى أن وزارته “تأخذ الوضع على محمل الجد”.

المصدر: وكالات
9 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل