أمل كلوني تدعو إلى “الإبادة الجماعية” !

10 مارس, 2017 - 9:33 صباحًا المصدر: وكالات
أمل كلوني تدعو إلى “الإبادة الجماعية” !

دعت محامية حقوق الإنسان الشهيرة، أمل كلوني، مساء أمس الخميس 9 آذار، الحكومة العراقية وكافة دول العالم، إلى ضرورة عدم السماح لأن يفلت تنظيم “داعش” الإرهابي من “الإبادة الجماعية.

زوجة الممثل الهوليودي الشهير، جورج كلوني، وفي كلمتها باجتماع للأمم المتحدة، نقلته وكالة”أسوشيتد برس” الأمريكية، قالت إن “مصدر الصدمة الحقيقية ليست وحشية التنظيم الإرهابي، ولكن رد الفعل السلبي من قبل بعض دول العالم، التي تتجاهل التحقيق في جرائم داعش”.

وحثت كلوني، ذات الأصول اللبنانية، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بضرورة أن يحقق في كافة الجرائم التي ارتكبها تنظيم “داعش” طوال الفترات، التي سيطر فيها على بعض المناطق في العراق.

وأضافت كلوني قائلة: “العدل هو ما يريده الضحايا، ويمكن لتلك العدالة أن تذهب سدى، إذا ما سمحنا للأدلة أن تختفي، وإذا لم تتم حماية مواقع المقابر الجماعية، لحين جمع الأدلة، وإذا تأخرت التحقيقات بحيث لا يمكن تتبع شهود العيان”.

وأردفت قائلة “أشعر بإحباط بالغ، بسبب عدم تحرك الأمم المتحدة قبل 6 أشهر للتحقيق في جرائم داعش”، مضيفة “قتل داعش في ساحة المعركة ليس كافيا، ينبغي أن تقتل الفكرة التي تسببت في ظهور داعش، من خلال فضح وحشية التنظيم وتقديم مجرميه إلى العدالة”.

المصدر: وكالات
10 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل