هل سيشارك الإيرانيون في موسم الحج ؟

10 مارس, 2017 - 10:00 صباحًا المصدر: وكالات
هل سيشارك الإيرانيون في موسم الحج ؟

أعلن مستشار وزارة الخارجية الإيرانية السيد حسين شيخ الإسلام أن الوفد الإيراني الذي يتفاوض مع السلطات السعودية حول مشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم الحج القادم حقق نجاحات كبيرة حول مختلف القضايا المطروحة على جدول اعمال المحادثات.

مستشار وزارة الخارجية الإيرانية السيد شيخ الإسلام قال لموقع “رأي اليوم” على هامش مشاركته في مؤتمر معهد الدراسات الدفاعية بنيودلهي: “أن تقدما كبيرا حدث، يتمحور في حل مشكلة نقل الحجاج والمسائل القنصلية بشأن التأشيرات، وكذلك زيارة الحجاج الإيرانيين لأضرحة الصحابة من آل البيت (ع) في البقيع، وكذلك مراسم التبرؤ من الكفار واعداء الإسلام، حيث تقرر ان تقام في مخيمات الحجاج الإيرانيين في مشعر منى”.

وأوضح السيد شيخ الإسلام أن رئيس بعثة الحج الإيرانية السيد حميد محمدي، وجد تعاونا من قبل وزير الحج والعمرة السعودي، وأن الوزير تعهد بحفظ أمن وكرامة الحجاج الإيرانيين وتقديم الخدمات الصحية لهم دون أي عائق.

وكشف أن القضية الرئيسية الوحيدة المتبقية على جدول الأعمال هي قضية دفع “دية” الشهداء الإيرانيين الذين توفوا دهسا في موسم حج العام قبل الماضي ويبلغ عددهم 460 حاجا، حيث ترفض السلطات السعودية تقديم هذه الدية لأسر الضحايا.

وأضاف السيد شيخ الإسلام: “أن دفع السلطات السعودية للمبالغ المطلوبة منها بإعتبارها مسؤولة عن ما حصل لهؤلاء نتيجة للاهمال والتقصير من قبل الهيئة المشرفة على أمن الحجاج وسلامتهم”.

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه المسألة ستجد حلا، وتفاؤله الكبير بأن الحجاج الإيرانيين سيعودون إلى المناطق المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام.

المصدر: وكالات
10 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل