وجهاء جنوب دمشق يسعون لمصالحة شاملة مع الدولة السورية

11 مارس, 2017 - 9:27 صباحًا المصدر: رصد الحدث نيوز
وجهاء جنوب دمشق يسعون لمصالحة شاملة مع الدولة السورية

تحدثت تنسيقيات المسلحين عن مبادرة اقترحتها اللجنة الأهلية لبلدات “يلدا”، “ببّيلا”، و”بيت سحم” جنوب دمشق، حيث تنص المبادرة على محاربة تنظيمي “هيئة تحرير الشام” و “داعش”.

وبحسب المبادرة التي وصفتها التنسيقيات بـ “المثيرة للجدل” يجري تنظيم القطاعات بمواجهة تنظيم “داعش” في المنطقة، ويتم تعيين لجنة قيادة عمل مؤلفة من 3 عسكريين يقومون بتقسيم القطاعات وتنظيم العمل فيها وتنظيم سلاح المرابطين عليها بالأرقام والأنواع والأسماء، بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة السورية، ويقصد بالجهات المختصة الجيش السوري.

كما تنص المبادرة التي رصدها الحدث نيوز من تنسيقيات المسلحين على إنهاء الإرهاب بمناطق “الحجر الأسود -مخيم اليرموك -التضامن” إما بإخراج داعش من المنطقة بموجب اتفاق أو بالقتال.

ومن بنود المبادرة، أن تشكل لجان حماية أهلية في بلدات “يلدا”، “ببيلا”، “بيت سحم” إغاثية، طبية، خدمية، وإدارة محلية من قاطني البلدات الراغبين في إتمام “المصالحة”، وإجراء لقاءات وندوات حوار بين منطقة “السيدة زينب” ولجان بلدات “سبينة، “الذيابية”، “البويضة”، “عقربا”، و”الحسينية” لإنهاء حالة الاحتقان وتعزيز الثقة، ويصار لفتح المجال أمام الفلاحين للعودة إلى أراضيهم، وعودة كافة “المؤسسات الحكومية” وفق “مرسوم التشريعي (107/ 2011)”.

أما فيما يتعلق بالسلاح فتنص المبادرة على أن يتم تسليمه كاملا فور فراغ المنطقة من التنظيمات الإرهابية في إشارة إلى تنظيم “داعش”، و”النصرة”، والعمل على تسوية شاملة لأبناء المنطقة عبر مراكز ضمن المنطقة، ويكتفى برفع أسمائهم ليكف البحث عن المطلوبين وعدم ملاحقتهم لاحقا.

 

المصدر: رصد الحدث نيوز
11 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل