كنعان : لا خلاف بين “التيار الوطني الحر” و “القوات اللبنانية”

11 مارس, 2017 - 12:51 مساءً
كنعان : لا خلاف بين “التيار الوطني الحر” و “القوات اللبنانية”

طمأن أمين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ابراهيم كنعان الجميع “أن لا خلاف بين “التيار الوطني الحر” و “القوات اللبنانية”، موضحاً أن “لا ملف أو ملفات تزعزع العلاقة بيننا لأن الاتفاق هو لبناء الدولة واستعادة الحضور”، مشيراً إلى أن “التباينات على الترشيحات وقانون الانتخاب هي داخل الحزب الواحد، ونحن في نقاشات ديمقراطية”.

وقال كنعان: “نحن في زمن الإنجاز، ونعمل على أن يكون هناك قانون انتخاب جديد بالفعل، ولا نسعى لتسجيل المواقف فقط”.

وأكد كنعان أن “العلاقة بين التيار والقوات لن تهتز لأنها استراتيجية أما الآراء المختلفة في هذا الملف أو ذاك فظاهرة صحية لا تفسد في الود قضية”، معتبراً أن “هذا التفاهم مستهدف اليوم من قبل كل من بنى دوراً أو موقعاً في السابق على التناقض بين الرابية ومعراب”، موضحاً أن “التسريبات والشائعات كثيرة في ما يتعلق بالعلاقة بين التيار والقوات، وما بنيناه معاً سيستمر لأنه بني على أساس الحق والمصالحة وبناء المستقبل”.

وحول سلسلة الرتب والرواتب، أشار كنعان الى أنها “حوّلت من حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، وسعينا الى المواءمة بين الحقوق والإيرادات والإصلاحات”، لافتاً إلى أن “الإصلاح الفعلي يحتاج الى ادارات فاعلة تعيد استقطاب الطاقات الشابة التي تهاجر سنوياً”.

وأضاف كنعان: “طموحات المطالبين بالسلسلة كانت أكبر من الممكن راهناً وأرقام ما عرف بلجنة كنعان كانت أكثر انصافاً ولكننا اقرينا افضل الممكن حاليا”، مشيرا الى أن “السلسلة التي أقرت في اللجان لا تلبي

الطموحات ولكنها أفضل ما يمكن أن نؤمنه حالياً”.

المصدر: آل بي سي

11 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل