مسلحو درعا يطلقون معركة “وأدخلوا مساكنكم”.. والجيش يتصدى

12 مارس, 2017 - 1:22 مساءً المصدر: دمشق الان
مسلحو درعا يطلقون معركة “وأدخلوا مساكنكم”.. والجيش يتصدى

شنت الميليشيات المسلحة المنضوية ضمن تحالف غرفة عمليات البنيان المرصوص هجوم عنيف على مواقع الجيش السوري، وتركز الهجوم في المحور الشرقي والجنوبي الشرقي لحي المنشية في درعا البلد، تزامن ذلك مع قيام المسلحين باستهداف الأحياء السكنية الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية بالقذائف الصاروخية والتي أدت  الى ارتقاء شهيد واصابة عدد آخر بجروح بينهم طفل وسيدة.

ويأتي هذا الهجوم تحت مسمى “وأدخلوا مساكنكم” ضمن المرحلة الرابعة لمعركة الموت ولا المذلة التي أطلقتها المجموعات المسلحة بتاريخ ١٢ شباط الماضي والتي تهدف للسيطرة على كامل حي المنشية.

تنسيقيات المسلحين تحدثت عن تفجير عربة مفخخة يقودها الانتحاري المدعو أبو حمزة الأنصاري وهو من هيئة تحرير الشام في احدى نقاط الجيش في المحور الشرقي للمنشية، فيما أكدت المصادر العسكرية عن تدمير العربة قبل وصولها الى المكان المُستهدف.

مقاتلات الجيش السوري شنّت غارات مكثفة على مواقع المسلحين في أحياء درعا البلد ما أدى لتدمير مقر قيادة بمن فيه لهيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً” في الطرف الشرقي للمنشية، بالاضافة لتدمير دشمة رشاش بحي الكرك ومخيم النازحين وشمالي دوار المصري والجمرك القديم بدرعا البلد.

مصدر عسكري أكد عن تصدي وحدات الجيش لهذا الهجوم دون أن يتمكن المسلحون من إحراز أي تقدم في تلك المنطقة.

الجدير ذكره أن الجيش السوري استطاع استعادة عدد من كتل الابنية في الايام القليلة السابقة كانت الفصائل المسلحه قد استولت عليها في الهجمات الأولى من المعركة، ووصل عدد الكتل المستعادة إلى ١٥ كتلة بناء تركزت في جنوب شرق المنشيه.

المصدر: دمشق الان
12 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل