لأول مرة في التاريخ..آليات روسية تصل القطب الشمالي!

12 مارس, 2017 - 6:13 مساءً المصدر: وكالات
لأول مرة في التاريخ..آليات روسية تصل القطب الشمالي!

اختبر الجيش الروسي بنجاح نماذج جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية في ظروف القطب الشمالي المناخية القاسية، تمكن من الوصول بها إلى جزيرة “المرجل” في أرخبيل سيبيريا للمرة الأولى.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي دميتري بولغاكوف “إن بعثة الوزارة إلى القطب الشمالى تمكنت لأول مرة من الوصول إلى جزيرة المرجل في أرخبيل جزر سيبيريا الجديدة ، لتصبح الحملة الأولى من نوعها في العالم التي تتمكن من الحصول على تقنية تنقلها مباشرة من البر الرئيسى الى هذه الجزيرة ” المتجمدة.

وتمكن ممثلو وزارة الدفاع الروسية والمؤسسات الصناعية المنتجة للتكنولوجيا العسكرية الحديثة ، من قطع مسافة 1140 كيلومترا، في منطقة يغطيها الجليد فوق بحر لابتيف والمنطقة الساحلية المحيطة به، بواسطة أليات مخصصة لعبور المستنقعات الجليدية. وسارت البعثة على طول ساحل بحر لابتيف من بلدة تيكسي الى جيب سانت الأنوف، ثم عبرت مضيق دميتري لابتيف وسانيكوف، الذي يربط بين بحر لابتيف وبحر شرق سيبيريا، إلى جزيرة المرجل.

ثم عادت الحملة سالكة السطح البحري الجليدي الى بلدة تيكسي في جمهورية ياقوتيا الروسية.

ووفقا لبولغاكوف، فإن الحملة قامت بإجراء حوالي 100 بحث وتجربة من  البحوث المخبرية المختلفة، بما في ذلك العمل بواسطة قدرات تقنية في ظروف قاسية، مع القيام بأعمال صيانة وإصلاح المعدات في تلك الظروف.
كما جرت اختبارات لعربات السير على الثلوج التابعة للجيش والمركبات الخاصة بعبور المستنقعات الجليدية في أجواء الضغط المنخفض وعلى أساس جميع التضاريس.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أعلن أن بعثة تابعة للوزارة إلى القطب الشمالي، ستقطع مسافة ألفي كيلومتر في ظروف قاسية للغاية في إطار اختبار لأحدث أنواع ناقلات الجنود الروسية.

وتابع خلال اجتماع ترأسه في مقر وزارة الدفاع، الثلاثاء 7 مارس/آذار، أن مهمة البعثة بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي، وستستمر لمدة 30 يوما، وستجتاز قافلة المدرعات الروسية الجليد الذي يغطي بحر لابتيف، وهو في طرف المحيط المتجمد الشمالي، وكذلك المضائق بين الجزر في تلك المنطقة والثلوج التي تغطي الساحل.

المصدر: وكالات
12 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل