معلومات امنية عن دخول خلايا سلفية الى لبنان لتنفيذ سلسلة إغتيالات

16 مايو, 2012 - 4:59 مساءً


بعد توقيف المدعو شادي المولوي في شمال لبنان وإصدار مذكرة توقيف بحقه بالاضافة الى 5 أخرين من جنسيات عربية مختلفة بتهمة الإتصال بتنظيم إرهابي، نقلت عدد من الصحف اللبنانية عن مصادر واسعة الإطلاع معلومات عن دخول مجموعات أصولية الى لبنان لتنفيذ سلسلة من الإغتيالات تستهدف عددا من الشخصيات السياسية البارزة من ضمنها رئيس المجلس النيابي نبيه بري.

وفي هذا السياق كشفت مراجع واسعة الإطلاع لصحيفة “السفير” عن تلقيها معلومات موثوقة، على قدر كبير من الخطورة، حول اعتداءات إرهابية كان يجري التخطيط لها، وقالت المراجع إن هناك دولاً أبلغت الجهات المعنية في بيروت بهذه المعلومات، التي تقاطعت مع معطيات مماثلة تملكها بعض الأجهزة الأمنية اللبنانية، وفحواها أن مجموعة ارهابية تتبع لتنظيم متطرف دخلت مؤخراً الى لبنان للقيام بعمليات تخريبية، من بينها تنفيذ عمليات اغتيال لعدد من الشخصيات اللبنانية البارزة، بناء على لائحة أهداف محددة، تضمّ رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي كان قد تلقى في السابق مؤشرات مشابهة.
من جهتها، ذكرت صحيفة “النهار” أنّ مراجع سياسية بينها رئيس المجلس النيابي نبيه بري تبلغت رسائل من عدد من الدول مفادها أن عناصر أصولية دخلت لبنان لاغتيال عدد من الشخصيات. وقد تقاطعت هذه الرسائل مع معلومات أجهزة أمنية ابلغت بدورها الشخصيات المستهدفة ودعتها الى أخذ الحيطة والحذر.
وفي السياق عينه، كشفت مصادر مطلعة بارزة لـ”الديار” أن هناك معلومات كانت قد وصلت منذ أسبوعين الى المراجع المسؤولة في الدولة عن وجود ومتابعة لخلايا أصولية متطرفة في أكثر من منطقة تقوم بتحركات مريبة، وصلت الى لبنان منذ فترة، وإن جهات معنية عليا تملك معلومات تفصيلية في هذا الشأن لكنها بقيت محجوبة لأسباب تتعلق بالتدابير التي إتخذت وتتخذ لضبط وملاحقة هذه العناصر. وأكدت المصادر أن هذه الخلايا الأصولية المتطرفة، ووفقا للمعلومات، تملك لائحة لتنفيذ إغتيالات لعدد من القيادات، وبينها مرجع بارز وكبير في الدولة.

16 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل