سليمان: مصر مع الجيش السوري ضد الأسد!

14 مارس, 2017 - 8:47 صباحًا المصدر: رصد الحدث نيوز
سليمان: مصر مع الجيش السوري ضد الأسد!

قال المعارض السوري جمال سليمان إن مصر مع الجيش السوري وكذلك مع كل مؤسسات الدولة وهو موقف تعلنه الديبلوماسية المصرية في كل مناسبة، لكني لم أسمع من مصر أنها مع الأسد.

وأضاف سليمان في حوار أجراه مع أحد المواقع الالكترونية المعارضة التي يرصدها الحدث نيوز، نعم لدى مصر رفض شديد لفكرة تفكيك الجيوش العربية كما حدث في ليبيا والعراق واليمن، حيث كانت النتائج كارثية، وهذا أمر جدير بالتقدير ونؤيده وهو منسجم مع القرارات الدولية ومع قرارات مؤتمر القاهرة.

ووصف سليمان نظام الحكم في الدولة السورية بـ “الاستبدادي”، فيما اتهم الموقف الأميركي بالكاذب والمنافق، ورأى في الموقف الروسي “الأكثر صدقاً”، وبالنسبة لإيران فقال إنه يرى فيها مشروع ديني لا يناسب الشعب السوري وهو جزء من المشكلة.

وقال سليمان مبيناً موقف منصة القاهرة التي ينتمي إليها من الرئيس السوري: نحن في مؤتمر القاهرة واضحون في هذا الأمر، إذ إننا لا نرى لهذا “النظام” ولا لرئيسه أي مستقبل في سوريا، الأصل أن ندخل في عملية تفاوضية تفضي إلى الحل السياسي، بحسب تعبيره.

ورد سليمان على سؤال حول رأيه بالادارة المركزية التي أعلنها الأكراد في سوريا بالقول: إعلان الفيدرالية كان من وجهة نظري خطأً كبيراً وذلك لعدة أسباب منها أنها أعلنت من طرف واحد دون مشاورة باقي السوريين أو حتى باقي الأكراد الموجودين تقريبا في كل بقعة في سوريا. والسبب الثاني أنه تم إعلانها في لحظة كارثية بالنسبة للإنسان السوري لذلك الكثيرون نظروا لها على أنها فعل غدر وتخلٍ. والسبب الثالث أنها، بسبب الظرف التاريخي، فيدرالية شديدة الهشاشة حياتها تتوقف على دعم الآخرين لها، ولكن للآخرين حساباتهم ومصالحهم التي تجعلهم يقدمون لك كل ما تحتاجه اليوم ويتخلون عنك غدا.

 

المصدر: رصد الحدث نيوز
14 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل