جامعة تل أبيب: السعودية أمل “إسرائيل” وخط دفاعها وفرصتها الأخيرة لحماية مصالحها السياسية

16 مايو, 2012 - 5:51 مساءً

نشر موقع “بريس تي في” تقريرا صدر عن جامعة تل أبيب يقول أن المملكة العربية السعودية الأمل الأخير لإسرائيل وخط دفاعها، ويصف التقرير الإسرائيلي السعوديين بأنهم الفرصة الأخيرة لتل أبيب لحماية مصالحها السياسية في العالم العربي. يقول التقرير أن معظم حلفاء إسرائيل في المنطقة انهاروا، ولم تعد تلك الدول تستطيع أن تلعب دورا مهما في العالم العربي، وأضاف التقرير أن السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقف ضد الجمهورية الإسلامية في إيران، وبالتالي هي خط الدفاع الأخير عن تل أبيب ضد إيران.
وأشار التقرير إلى أن أسرة آل سعود مهمة جدا لإسرائيل لأن  السعودية تعمل بنشاط كبير في دول مثل اليمن ومصر العراق ولبنان للحد من نفوذ إيران في تلك البدان.
في مارس الماضي اتهم محمد علاء الدين ماضي – شيخ مصري بارز- السعودية وقطر بالتدخل في شؤون الدول الداخلية الأخرى، واصفا الدولتين بـ”خدام إسرائيل”، وانتقد أيضا شبكة التليفزيون التي تملكها السعودية قناة العربية والجزيرة المملوكة لقطر لخدمتها المصالح الإسرائيلية.
و يضيف موقع “بريس تي في ” الإخباري بأن الشيخ محمد علاء الدين ماضي أن الدولتين تنفذ الخطة الإسرائيلية الأمريكية في سوريا.
وإضافة إلى ما سبق يشير الموقع إلى  إيميلات سربتها ويكليكس والتي حصلت عليها صحيفة الأخبار ومقرها في بيروت، كشفت النقاب عن التعاون بين الموساد والمملكة في تجميع المعلومات الاستخباراتية وتقديم المشورة فيما يتعلق بإيران.

وكالات

16 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل