زاخاروفا: وسائل الإعلام تخدعنا بالموصل

14 مارس, 2017 - 1:36 مساءً المصدر: مواقع
زاخاروفا: وسائل الإعلام تخدعنا بالموصل

استغربت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من “صمت وسائل الإعلام العالمية حول معاناة مدنية الموصل العراقية، فيما تدخل المعركة لتحرير المدينة من تنظيم “داعش” الارهابي شهرها الخامس”.

زاخاروفا وفي تصريح لها، ذكّرت بـ”تغريدات الطفلة السورية بانة العابد من مدينة حلب السورية”، متسائلة “لماذا لم يظهر حتى الآن حساب ناطق باللغة الانجليزية لطفلة من الموصل؟ ولماذا لا تتحدث مقدمة برامج قناة “سي إن إن” كريستيان آمانبور يوميا عن عدد القتلى جراء عمليات التحالف الدولي في هذه المدينة؟”.

وأوضحت أنه “لا تظهر في أهم المؤتمرات الصحفية بالعواصم وفي الصحف الرئيسية وعلى أغلفة المجلات أي صور أو هاشتاغات، أو عناوين لافتة حول المأساة الإنسانية في الموصل، ولا توجد هناك أي أرقام واقعية أو حقائق أو بيانات حول وضع اللاجئين والنازحين في المخيمات، ولا تخرج أي مظاهرات أمام سفارات دول التحالف”.

وشددت على أنه “يتجنب الجميع في الفضاء الإعلامي العالمي الحديث عن مأساة الموصل بأقصى الدرجات من الحذر التي تسمح بها أبعاد الكارثة”، معتبرةً أن “ذلك مثالا مروعا جديدا للمراوغة الإعلامية التي تقوم بها وسائل الإعلام الرئيسية”.

المصدر: مواقع
14 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل