عضو بـ “المجلس الوطني السوري”: المجلس سيرسل شحنة اسلحه الي سورية عن طريق تركيا

16 مايو, 2012 - 6:13 مساءً

قال برهان غليون، الذي اعيد انتخابه رئيساً لما يسمى “المجلس الوطني السوري” انه مصمم علي التخلص من الفشل، الذي استمر علي مدي عام وحشد تاييد المعارضين في الخارج وحلفائهم، وراء استراتيجيه جديده تنطوي علي تسليح المعارضين داخل سوريا.

وقال غليون لرويترز قبيل اعاده انتخاب المندوبين له “صحيح ان اداءنا كان ضعيفا، ونعترف بهذا لهذا نعيد الهيكله الان ونتعشم ان يتحسن اداؤنا”.

واضاف “نحاول اكثر واكثر ان نتولي زمام السيطره السياسيه او الاشراف علي مقاتلي المعارضه واعاده تنظيمهم حتي نستطيع وضع استراتيجيه سياسيه جديده”. وتابع قائلا انه سيتم جمع المزيد من الجماعات الموجوده داخل سوريا، التي تتشارك في هدف الاطاحه بالرئيس بشار الاسد تحت مظله المجلس الوطني هذا الاسبوع.

وقال غليون  انه يؤيد الان تسليح مقاتلي ما يسمى “الجيش السوري الحر”، مشيرًا الي انه ضاق ذرعا ببعض داعمي المجلس في الخارج.

وقال “نحن لا نتعامل في الاسلحه لكننا سنبرم بعض الاتفاقات وقد وعدتنا بعض الدول بان تمد “الجيش السوري الحر” بالاسلحه.”

وقال عضو كبير في المجلس لرويترز طلب عدم نشر اسمه انه في الايام القادمه سيرسل المجلس شحنه اسلحه الي سوريا عن طريق تركيا. وفي حين تتوخي الحكومات الغربيه الحذر بشان التدخل العسكري فان السعوديه وقطر تؤيدان تسليح مقاتلي المعارضه السوريه غير ان اسلحه قليله هي التي وصلتهم فيما يبدو.

وكالات

16 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل