سباق سعودي تركي كويتي للحصول على السلاح الروسي !

14 مارس, 2017 - 7:08 مساءً المصدر: صفحة حميميم+روسيا24
سباق سعودي تركي كويتي للحصول على السلاح الروسي !

كشفت القناة المركزية لقاعدة حميميم الروسية عبر صفحتها الرسمية أن السعودية مهتمة بشراء دبابات روسية الصنع من طراز “تي-90 إم إس”، وأنظمة صاروخية ومدفعية ومروحيات، بالإضافة إلى أسلحة خفيفة.

وبحسب المصدر فقد أعلن  مدير عام شركة “روس تيخ” سيرغي تشيميزوف، في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن السعودية والكويت أبديتا اهتمامهما بشراء دبابات “تي-90 إم إس” خلال المعرض الدولي الـ13 للأسلحة “IDEX 2017”، الذي أقيم في أبو ظبي، الشهر الماضي.

وأبدى استعداد بلاده لإجراء مفاوضات حول صفقات الأسلحة المحتملة، معربا عن أمله في تصدير “تي-90 إم إس” إلى الخارج قريبا عن طريق توقيع عقود، مستدركا بأن روسيا لا تنوي تصدير أحدث دباباتها “أرماتا” إلى الخارج في الوقت الراهن.

في السياق ذاته، قال تشيميزوف إن تركيا مستعدة لشراء منظومة الدفاع الجوي الصاروخي الروسية “إس-400”، في حال موافقة بلاده على تقديم قرض ائتماني لشراء المنظومة.

وأوضح المسؤول الروسي، في تصريحات لقناة “روسيا 24”، أن “تركيا تعرب عن رغبتها بالحصول على قرض ائتماني، إلا أنه لم يتم تسوية المسألة بعد. وزارة المالية تجري مباحثات، وفور توقيع الاتفاقية واتخاذ قرار حول حجم القرض الائتماني، عندها سنوقع اتفاقية التصدير… بما في ذلك منظومة “إس-400

المصدر: صفحة حميميم+روسيا24
14 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل