العبادي: استعادة الموصل في مرحلتها الاخيرة..

14 مارس, 2017 - 8:28 مساءً المصدر: وكالات
العبادي: استعادة الموصل في مرحلتها الاخيرة..

صرّح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، إن معركة استعادة الموصل (شمال)، من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، وصلت إلى مراحلها الأخيرة، فيما كشف في الوقت نفسه عن عزمه زيارة واشنطن نهاية الشهر الجاري للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفي المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده في أعقاب جلسة مجلس الوزراء في بغداد، قال العبادي إن “قوات الأمن العراقية لقنت تنظيم داعش الإرهابي دروسا لن ينساها في المعارك السابقة التي جرت في ديالى (شرق) والأنبار (غرب) وصلاح الدين والآن في نينوى (شمال)، ونحن مستمرون في عمليات تحرير مدينة الموصل”.

وأضاف العبادي أن “معركة تحرير الموصل بلغت مراحلها الأخيرة، وننشغل الآن على تكثيف جهود إعادة إعمار المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب”، مبيناً أن “حكومته ستركز في القضاء على الفساد بعد انتهاء عمليات التحرير”.

يذكر أن القوات العراقية وبمساندة التحالف الدولي كانت قد، أطلقت في السابع عشر من أكتوبر/تشرين أول الماضي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، وبعد نحو ثلاثة أشهر من القتال تمكنت من استعادة الجانب الشرقي للمدينة.

فيما بدأت القوات العراقية في الـ19 من الشهر الماضي عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيسي لتنظيم “داعش”) وتمكنت من العديد من الأحياء والقرى والمواقع والأهداف الإستراتيجية داخل المدينة إضافة إلى مطار المدينة وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف.

وخلال المؤتمر الصحفي، كشف رئيس الحكومة العراقية عن عزمه زيارة واشنطن نهاية مارس/ آذار الحالي بهدف “إجراء مشاورات بمختلف المجالات الأمنية والاقتصادية والخدمية”، معربا عن “تثمينه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي استثنى فيه العراق من قرار حظر السفر”.

المصدر: وكالات
14 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل