الاحداث الامنية في العراق ليوم الاربعاء 16 ايار 2012

16 مايو, 2012 - 10:27 مساءً

نجمل خلال الاحصائية الامنية احداثا اخرى شهدتها بغداد وبقية المحافظات العراقية .

في العاضمة بغداد اصيب اربعة ُ مدنيين بانفجار عبوة ناسفة ٍ قربَ مستوصف ٍ قيد َ الانشاء في حي الجمعية بمنطقة الدورة جنوبي بغداد .

 

كما اعتقلت الفرقة الحادية عشرة قياديا في تنظيم القاعدة وفق المادة اربعة ارهاب اثناء محاولتِه الدخول إلى بغداد من جهة حي الشعب .

وفي محافظة ديالى حيث اصيب شرطيان ومدني بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق الرئيس المتجه إلى ناحية جلولاء , كما تسببت في الحاق اضرار باحدى عجلات الدورية.

كما اعتقلت الاجهزة الامنية ثمانية َ مطلوبين متهمين بتنفيذ ِ عمليات ٍ ارهابية وسطو مسلح , وذلك خلال عمليات امنية في مناطق ِ بعقوبة والمقدادية وبلدروز وبني سعد .

وإلى محافظة صلاح الدين التي استشهد صيدلي في هجوم شنه مجهولون باسلحة نارية لدى خروجه من منزله وسط قضاء الشرقاط شمال مدينة تكريت .

كما اعتقلت شرطة المحافظة اربعة متهمين بالانتماء إلى مجاميع مسلحة خلال عملية دهم لمقرهم في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد جنوب مدينة تكريت , وافاد مصدر أمني للبغدادية نيوز بان المعتقلين كان بحوزتهم صاروخان من نوع كاتيوشا .

انتقالتنا التالية إلى محافظة بابل حيث اعتقلت الاجهزة الامينة اثنين وعشرين مشتبها في ارتباطهم بتنظيم القاعدة خلال عمليات دهم وتفتيش نفذت شمالي المحافظة .

آخر الأحداث الامنية نرصدها من نينوى حيث ابطلت قوة من مكافحة المتفجرات مفعول عجلتين مفخختين كانتا مركونتين قرب بوابة الشام في منطقة الدامرجي غربي مدينة الموصل .

وفي المنطقة نفسها عثرت قوة من الجيش على كدسين للاسلحة ضما الفا وخمسمائة كيلوغرام من مادة ال تي ان تي شديدة الانفجار واسلحة متوسطة وعبوات ناسفة ولاصقة وقنابر هاون .

16 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل