السفير الأميركي في تل أبيب: الولايات المتحدة جهزت خياراً عسكرياً ضد إيران واختبرته

16 مايو, 2012 - 11:10 مساءً

نقلت قناة تلفزيونية تابعة للكيان الإسرائيلي عن السفير الأميركي في تل أبيب دان شابيرو، قوله خلال اجتماع مغلق أمس، إن الولايات المتحدة جهزت خياراً عسكرياً ضد إيران واختبرته.

ونقلت القناة الثانية لتلفزيون العدو الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء عن شابيرو تطرقه باجتماع مغلق في تل أبيب إلى البرنامج النووي الإيراني، وقوله إنه “سيكون من الأفضل حل هذا الموضوع بطرق دبلوماسية وبواسطة استخدام الضغوط ومن دون استخدام القوة العسكرية”.

وأردف شابيرو مشيرا إلى الخيار العسكري قائلاً “لكن هذا لا يعني أن هذا الخيار ليس ممكناً، وهو ليس ممكناً وحسب وإنما جاهز أيضاً.. وتم إجراء التخطيط اللازم من أجل ضمان أن يكون جاهزاً”.

وقالت القناة الثانية لتلفزيون العدو الإسرائيلي إن الصحافي زئيف كام من موقع “مَكور ريشون” (مصدر أولي) الإلكتروني الإسرائيلي سجّل أقوال شابيرو خلال الإجتماع المغلق أمس.

وتأتي أقوال شابيرو قبل أسبوع واحد من جولة المحادثات الثانية حول الأزمة النووية الإيرانية التي ستعقد في بغداد بين إيران والدول الست، (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا).

وكشفت صحيفة “هآرتس” اليوم عن أن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية للكيان الإسرائيلي اللواء أفيف كوخافي زار واشنطن سرا قبل أسبوعين وأجرى محادثات مع مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى تركزت حول الملف النووي الإيراني.

16 مايو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل