غازبروم الروسية تستأنف رحلاتها الى شرم الشيخ

16 مارس, 2017 - 7:45 مساءً المصدر: وكالات
غازبروم الروسية تستأنف رحلاتها الى شرم الشيخ

أعلنت شركة “غازبروم” الروسية للغاز، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، استئناف الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ المصرية.

ونشرت شركة “غازبروم نفط – أيرو” التابعة لعملاق الغاز الروسي “غازبروم” وثيقة مفادها أن الشركة أبرمت اتفاقا مع مطار شرم الشيخ الدولي لتوريد وقود للطائرات، بالتعاون مع شركة SCAT الكازاخية للطيران المدني، وهذه الرحلات الأولى منذ حظر الرحلات الجوية بين مصر وروسيا في عام 2015.

وبحسب الوثيقة فإن مدة العقد سنة واحدة فقط، ويمكن أن يشمل المطارات المصرية الأخرى.

وتزود “غازبروم نفط – ايرو” بالوقود أيضا المطارات الدولية في سانيا (الصين)، غوا (الهند)، وساموا (تايلاند) وفق المعايير الدولية.

ومنذ 2009 تزود “غازبروم نفط ايرو” طائرات عملائها في شرم الشيخ، إذ بلغ الحجم الكلي للوقود في الفترة بين 2009-2015 أكثر من 140 ألف طن.

وقال فلاديمير إيغوروف، مدير عام “غازبروم نفط إيرو”: “التعاون مع شركة SCAT الكازاخية يتيح لشركتنا تعزيز مكانتها في الوجهات السياحية الشعبية.. تحسبا لموسم الصيف، نحن على استعداد تام لتزويد شركات الطيران الروسية والأجنبية في المطارات المصرية، ونتطلع إلى نمو الحركة السياحية في هذا الاتجاه. الشراكة مع شركات النفط الوطنية توفر لعملائنا أفضل أسعار للوقود، ومحطات وقود في أكثر من 60 بلدا في جميع أنحاء العالم”.

وكانت الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة توقفت بعد تفجير طائرة “إيرباص 321” بفعل عمل إرهابي، فوق سيناء ومقتل جميع ركابها.

المصدر: وكالات
16 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل