صواريخ تسقط في اسرائيل.. ما علاقة البقاع؟

17 مارس, 2017 - 10:22 صباحًا الكاتب: رصد المصدر: الحدث نيوز
صواريخ تسقط في اسرائيل.. ما علاقة البقاع؟ صاروخ S200

استفاقت منطقة البقاع فجر امس على صوت انفجار عميق وقوي اتى من جهة السلسلة الشرقية وتزامن مع تحليق مكثف وعلى علو منخفض للطائرات الاسرائيلية.

وصباحاً تحدثت وسائل اعلام اسرائيلية عن استهداف طائرات حربية عبرية فوق سوريا بعد ان كانت تقوم باستهداف نقاط حيث وصفة صحيفة “هآرتس” ذلك بـ””التطور الخطير”.

وإذ يبدو ان هناك شح في المعلومات ان كان من الجانب السوري او الاسرائيلي، لكن المعلومات تتقاطع عن تنفيذ غارة اسرائيلية على الاقل على هدف قريب من دمشق يقع إلى جهة الحدود اللبنانية وذلك سمع الصوت ليلاً بهذا الدوي في الجانب اللبناني.

وقال الاعلام الغربي ان الدفاعات الجوية السورية اطلقت صواريخ على المقاتلات الحربية الاسرائيلية في تطور يحصل للمرة الاولى، حيث يعتقد ان هذه الصواريخ هي من نوع S200 الروسية التي كانت القوات السورية قد وضعتها بتصرف وحدات الدفاع الارضي قبل فترة، ووجهت اتهامات لحزب الله بان يديرها.

واوضحت “هلآرتس” ان صاروخ “حيتس” (دفاع جوي) اعترض احد صواريخ “اس خمسة” السورية شمال القدس المحتلة والتي اطلقت نحو الطائرات الاسرائيلية حتى لا يسقط الصاروخ السوري فوق مناطق مأهولة.

اما موقع واللاه العبري، فقال ان اطلاق الصاروخ السوري نحو الطائرات الاسرائيلية تسبب بحالة من الذعر في منطقة غور الاردن بعد تشغيل صفارات الانذار اثناء اطلاق الصاروخ.

وعلى خط موازٍ، اعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية ان “اسرائيل” اضطرت للاعلان عن “الغارة في سوريا بعد اطلاق الصواريخ نحو الطائرات الاسرائيلية، والذي ادى الى تشغيل صفارات الانذار في منطقة واسعة من اسرائيل”، فيما ذكرت “هآرتس” ان دوي صفارات الانذار سمع في الجزء الشرقي من الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي ادرعي، قد أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” أن الطائرات “الاسرائيلية” استهدفت عدة أهداف في سوريا، مشيرا إلى أنه خلال الغارات أطلق عدة صواريخ باتجاه الطائرات “الاسرائيلية”.

الكاتب: رصد المصدر: الحدث نيوز
17 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل