قائد كردي يكشف موعد تحرير الرقة..

17 مارس, 2017 - 11:37 مساءً المصدر: رويترز
قائد كردي يكشف موعد تحرير الرقة..

قال قائد “وحدات حماية الشعب الكردية” في سوريا إن هجوما تدعمه واشنطن لطرد تنظيم “داعش” من مدينة الرقة سينطلق في بداية أبريل/نيسان المقبل، مؤكدا مشاركة قواته فيه رغم معارضة تركيا.

ونقلت وكالة “رويترز” في تقرير نشر الجمعة 17 مارس/آذار، عن قائد الوحدات سيبان حمو، قوله: “بالنسبة لقرار تحرير الرقة (من داعش) واقتحامها قد حسم الأمر ومع بداية شهر (أبريل) نيسان ستبدأ العمليات العسكرية ونعتقد بأن تحرير الرقة لن يتجاوز أسابيع عدة”.

وتشير الوكالة إلى أن التصريحات التي أدلى بها قائد الوحدات، هي أول مؤشر على موعد الهجوم على الرقة.

وأكد حمو، أن الترتيبات للهجوم في مرحلة متقدمة،

موضحا أن “الجاهزية القتالية من ناحية العدد والعتاد وأعداد المقاتلين كافية خاصة بعد أن طوقت المدينة وعزلت من الجهات الثلاث.. غربا وشمالا وشرقا”.

وقال أن: “الهدف السياسي للوحدات هو ضمان حق الشعب الكردي في سوريا حقوقيا ودستوريا”… “ونطمح إلى أن تتحقق هذه الأهداف بالمفاوضات السياسية حينها لن تكون هناك مشكلة مع النظام.. رغم المواجهات العسكرية التي حدثت سابقا”.

وأضاف حمو ” إن لديه تاريخا طويلا من الكفاح من أجل حقوق الأكراد في سوريا و”مساعدة الكرد في الأجزاء الأخرى من كردستان” في إشارة إلى منطقة ممتدة بين سوريا وتركيا وإيران والعراق.

وأضاف أن الأولوية بالنسبة لوحدات حماية الشعب هي “محاربة الإرهاب” في كل أنحاء سوريا نظرا “لكون وحداته جزءا من سوريا”.

وقال مصدر عسكري كردي آخر: “من الواضح أن القوات الأمريكية تزداد عددا وعتادا في الشمال السوري بهدف خلق توازن استراتيجي وإعطاء معركة الرقة وما بعد الرقة زخما أكبر وهذا الزخم قابل للزيادة مع اقتراب موعد معركة الرقة الفعلي بداية شهر

المصدر: رويترز
17 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل