أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 18-03-2017

18 مارس, 2017 - 8:45 صباحًا
أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 18-03-2017

النهار
تصريح بالمال
لوحظ أن عدداً من الوزراء يقدمون تصريحاً بأموالهم بعد ثلاثة أشهر على ولادة الحكومة وآخرون لم يقدموا بعد من دون عذر وأن أحداً لم يسألهم عن ذلك.
موقف لبنان
ينتظر المجتمع الدولي ما سيكون عليه موقف لبنان في القمة العربية في الأردن حيال عدد من القضايا العربية ومنها الموقف من النظام السوري ودور “حزب الله” في سوريا”.
ضرائب ولا سلسلة
انشغل اللبنانيون بمعرفة هل ستطبق عليهم الضرائب المقرّة من دون إعطائهم السلسلة؟
الجامعة بلا خدمات
لا يزال الخلاف الدائر في حرم الجامعة اللبنانية في الحدت يحول دون توفير الخدمات للطلاب.

الجمهورية

– لاحظت أوساط إقتصادية أن الضرائب التي تناولتها جلسة إقرار السلسلة والتي طاولت بعض السلع الغذائية وغيرها إرتفع سعرها في بعض السوبرماركت من دون أن يُقرها مجلس الوزراء وتُصبح نافذة رسمياً رغم تحذيرات مصلحة حماية المستهلك بإجراءات صارمة.

– سأل أحد المراقبين السياسيِّين: هل طارت السلسلة أم طار قانون الإنتخاب العتيد؟
– عمّم مرجع سياسي على كتلته النيابية بوقف التصريحات حول مسألة معيشية وعدم إلزام حزبه بأي موقف قد تكون له انعكاسات شعبية سلبية.

البناء
خفايا
استغرب نائب في تكتل التغيير والإصلاح حديث رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل عن كتاب «الإبراء المستحيل»، في سياق تبرير مواقفه الغوغائية من الضرائب والسلسلة في مجلس النواب، وسأل النائب المشار إليه: لماذا لم نسمع مثل هذا الكلام من الجميّل يوم صدر «الإبراء المستحيل»؟ هل لأنه كان آنذاك يقف خلف الرئيس فؤاد السنيورة ويغطي ارتكابات حكومته المبتورة وهدر الـ 11 مليار دولار؟
كواليس
رصدت جهات معنية بالموقف الإسرائيلي الارتباك الذي عاشته الآلة الإعلامية للجيش الإسرائيلي في تفسير سقوط أجزاء ضخمة في مناطق متعدّدة من قرى منطقة إربد الأردنية بعد الغارة الإسرائيلية على سورية… فإنْ قبلت أنها من طائرة حربية ثببت الرواية السورية، وإنْ قالت إنها لصاروخ سوري أرض جو يلاحق الطائرات الإسرائيلية فضحها مدى الصاروخ، وإنْ قالت إنه صاروخ «حيتس» لإسقاط الصاروخ السوري ثبت فشل منظومة «حيتس» التي تباهي بها، وإنْ قالت إنه صاروخ أرض أرض أسقطه صاروخ «حيتس» أظهرت عزماً سورياً على ردّ نوعي كبير

اللواء
لغز
لم يخف مصدر اقتصادي معلومات لديه أن بعض ما سرّب عن ضرائب له أساس قوي من الصحة.
غمز
توقف زملاء نائب عند أدائه في غياب رئيس تياره، معتبرين انها الفرصة ليثبت النائب المقصود جدارته!
همس
تجري اتصالات بعيدة عن الأنظار لتشكيل جبهة معارضة للحكم.

المصدر: الصحف اللبنانية

18 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل