ترامب يخرج منتصرا في أول مواجهة مع ميركل

18 مارس, 2017 - 10:10 صباحًا المصدر: روسيا اليوم
ترامب يخرج منتصرا في أول مواجهة مع ميركل

أعلنت المستشارة الألمانية في ختام مباحثاتها مع الرئيس الأمريكي في واشنطن موافقة برلين على زيادة حصتها في تمويل حلف الناتو بواقع 2% من إجمالي ناتج ألمانيا القومي حتى العام 2024.

وأعادت أنغيلا ميركل إلى الأذهان في مؤتمرها الصحفي المشترك مع ترامب السبت 18 مارس/آذار، أنه سبق لها خلال قمة الأطلسي الأخيرة في بريطانيا أن أعربت عن استعداد ألمانيا لزيادة حجم إنفاقها على “أغراض الدفاع” ضمن حلف الناتو.

موافقة ميركل على زيادة حصة برلين في إنفاق الأطلسي، جاءت حسب المراقبين تلبية لما طالب به دونالد ترامب إبان حملته الانتخابية، حيث كال الانتقادات للأطلسي وشكك بضرورة بقائه بصيغته الحالية، وسط إنفاق أمريكي هائل عليه.

وقال ترامب بهذا الصدد تعقيبا على موافقة ميركل زيادة التمويل: “لقد جددت التأكيد مرة أخرى للمستشارة ميركل على دعمي الكامل للناتو، وعلى ضرورة تسديد الحلفاء ضمنه القيمة العادلة للدفاع” عنهم.

وعلى صعيد موقفه إزاء التجارة عبر الأطلسي، وما ينسب إليه من نيته انتهاج سياسة تجارية تعزل الولايات المتحدة، أضاف: “أرفض السياسة الانعزالية، إلا أنني وفي نفس الوقت أؤمن بضرورة ضمان ظروف نزيهة للتجارة. أنا من مناصري التجارة، شريطة أن تدار على أسس شريفة”.

المصدر: روسيا اليوم
18 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل