نائبة الكونغرس في تصريحات مثيرة..ماذا قالت عن الاسد والعبادي

18 مارس, 2017 - 3:13 مساءً المصدر: وكالات
نائبة الكونغرس في تصريحات مثيرة..ماذا قالت عن الاسد والعبادي

قالت نائبة الكونغرس الأمريكي تولسي غابارد في تصريحات مثيرة وغريبة يوم الجمعة بالدفاع عن الرئيس السوري بشار الأسد واعتبرته ونظيره العراقي حيدر العبادي “أصدق الأشخاص في مكافحة الإرهاب”.

وانتقدت هذه النائبة في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية سياسات الولايات المتحدة لإسقاط النظام السوري قائلة إنها تستغرب التغطية الإعلامية للأزمات في الشرق الأوسط.

وأضافت غابارد أنه لا توجد معارضة معتدلة على أرض الواقع في سوريا بل هناك جماعات إرهابية كجبهة النصرة والقاعدة وأحرار الشام وداعش التي تدعمها الولايات المتحدة وحلفاؤها وهي السعودية وتركيا وقطر لإسقاط النظام السوري.

وقالت غابارد إن أصدق الأشخاص في مكافحة الإرهاب في الحقبة الراهنة هما رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس السوري بشار الأسد. وعلينا ألا نغمض عيوننا على جهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدعم الدولتين العراقية والسورية في مكافحة العصابات المتطرفة كداعش والنصرة والتمييز بين الإرهابيين وتسميتهم إلى الجماعات الجيدة والسيئة أمر خطأ جدا.

وقامت غابارد في العام الماضي بزيارة سرية إلى سوريا والتقت فيها بالرئيس السوري بشار الأسد ما أدى إلى إثارة موجة انتقادات واسعة إليها واعتبرت في هذ الزيارة تغيير النظام في سوريا أمرا “ذا نتائج معكوسة” وأضافت أن سياسة إسقاط النظام السوري ليست بصالح الولايات المتحدة الأمريكية والشعب السوري.

المصدر: وكالات
18 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل