السيد نصرالله يشيد بموقف ريما خلف وعائلة الشهيدالاعرج ويوضح عجز الامم المتحدة

18 مارس, 2017 - 4:39 مساءً
السيد نصرالله يشيد بموقف ريما خلف وعائلة الشهيدالاعرج ويوضح عجز الامم المتحدة

ألقى الامين العام لحزب الله سماحة  السيد حسن نصر الله، عصر اليوم، كلمة لمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء، في حفل نظمته وحدة الهيئات النسائية المركزية في الحزب.

أطل نصر الله متحدثا عبر شاشة متوجها بالتحية الى “النساء اللاتي يتحملن المسؤولية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ المنطقة، والى اللاتي يتحملن بثبات وصبر واحتساب، من لبنان وفلسطين وسوريا والعراق واليمن والبحرين وايران ونيجيريا وافغانستان”.

وتناول في بداية كلمته التقرير الذي أطلقته منظمة الاسكوا حول أوضاع الفلسطينيين واتهامه “اسرائيل” بإقامة نظام فصل عنصري، “لكن اسرائيل واميركا وداعميها مارسوا ضغوطا هائلة على الامم المتحدة وأمينها العام من أجل سحب التقرير، وقد حصل ذلك بسبب استمرار الضغط على الامم المتحدة وخضع الامين العام الجديد للضغوط، فأمر الامينة العامة للاسكوا في لبنان كي تسحب التقرير”، مستذكرا “التهديد الذي مورس قبل ذلك على الامم المتحدة لسحب تقريرها ضد السعودية”.

أضاف: “الامينة العامة للاسكوا السيدة ريما خلف قدمت استقالتها وقبلها الامين العام للامم المتحدة فورا”.

وأشار الى “ضعف منظمة الامم المتحدة”، واصفا إياها ب”العاجزة عن اتخاذ موقف او ان تحفظ كرامة، وهذا يعني انه لا يمكن الرهان على هذه المنظمة لاستعادة اراضينا في فلسطين او ان تدافع عن مستوى الانسان من خلال مؤسساتها”.

وتابع: “اما المشهد الثاني فهو موقف سيدة عربية تضحي بمنصبها وموقعها وقد تتحمل الاتهامات بالعداء للسامية، اتخذت موقفا منسجما مع الذات والضمير. نوجه تحية لها باسم المقاومين ونتمنى ان يلقى موقفها الشجاع كل التقدير، ونطالب جامعة الدول العربية ومنظمة دول التعاون الاسلامي متابعة هذا التقرير في سياق الصراع مع هذا العدو الغاصب”.

كما نوه بالحضور الشعبي والشبابي للفلسطينيين في تشييع الشهيد باسل الاعرج، موجها التحية لهم ولعائلة الأعرج، ومؤكدا ان “هذا هو الخيار الحقيقي المتاح امامنا لتحرير ارضنا وحقوقنا وليس الانتظار الممل والخائن على أبواب المنظمات الدولية التي هي بحد ذاتها عاجزة وغير قادرة على فعل شيء”.

18 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل