مروان شربل: طرابلس ستكون المنطلق لأكبر فتنة في لبنان

17 مايو, 2012 - 8:58 مساءً

أطلق وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل، من مكتبه في الوزارة، لجنة “حياة لانسان” برئاسة طلال المقدسي وعضوية كل من القاضي حاتم ماضي، ليلى كرامي، أمل أبو زيد وفيليب ابي عقل، والتي كانت قد بادرت الى دفع الغرامات المادية عن السجناء المتعثرين الذين أمضوا محكوميتهم.
وأشار الى أن “وجود هذه الجمعيات من شأنها الا تدفع الانسان الى اليأس والاحباط، موضحا ان انطلاقة هذه الجمعية بدات مع مبادرتها باخلاء سبيل السجناء المتعثرين الذين قضوا محكوميتهم وبلغ عددهم 95 من مختلف الطوائف لان عملها محوم باهتمامها بالانسان من دون تمييز طائفي او مذهبي او مناطقي او سياسي حتى شمل ايضا السجناء الاجانب في نظارة الامن العام وتم تامين 26 بطاقة سفر لغاية الان لترحيلهم الى بلادهم، مشددا على ان اللجنة ليست فقط من اجل حياة للانسان اللبناني بل لكل المتواجدين على الاراضي اللبنانية”.
وردا على اسئلة الصحافيين، أكّد شربل أن “موضوع شادي المولوي يبت فيه القضاء من دون ضغوط والقضاء لن يظلم احدا، فاذا اثبتت التحقيقات انه متورط في احداث امنية او ارهابية فان احدا لا يستطيع الدفاع عنه، اما اذا كانت التهمة بسيطة فيمكن اخلاء سبيله بسند اقامة او كفالة مالية خلال مهلة يحددها القاضي، واذا كان بريئا يترك على الفور، لذلك كان الاتفاق بأن يعين له محام وتجاوب معنا قاضي التحقيق مشكورا لاخذ افادته مجددا علما ان المولوي رفض بداية تعيين محام وهذا الامر مدون في محضر التحقيقات، مشيرا الى ان مشايخ اجلاء تم الاتفاق معهم على هذا الموضوع”.
واكد ان “تشييد قاعة المحاكمات في سجن رومية التي من المفترض ان ستنتهي في ايلول المقبل من شانه تسريع محاكمة الموقوفيين الاسلاميين”.
ولفت شربل الى ان استمرار الوضع في الشمال على حاله من التوتر والاحتقان ستكون طرابلس المنطلق لاكبر فتنة ستحصل في تاريخ لبنان لانني اخشى الصراع السني – الشيعي، الامر الذي يتطب من العقلاء وهم الاكثرية في كل الطوائف من بذل الجهود وهم قادرون على منع وقوع الفتنة”.
وقال: “ما يحصل يجعلني اشعر بفقدان الصوت المعتدل والله يستر اللبنانيين عندما يتحكم فيهم الصوت الفاجر”.
وأضاف: “ما يجري في سوريا ينعكس سلبا على لبنان ولا سيما على مستوى الوضع الامني وزيادة عمليات السرقة والنشل وخطف بهدف الابتزاز المالي، لذلك نتمنى ان تنتهي الازمة في سوريا في اسرع وقت لوقف تداعياتها وذلك من اجل مصلحة لبنان وسوريا”.
على صعيد آخر، إستقبل شربل وفدا من المياومين والجباة في مؤسسة كهرباء لبنان الذين عرضوا قضية تثبيتهم في ملاك المؤسسة وموضوع الشائعات التي رافقت اعتصامهم، في حضور قائد شرطة بيروت العميد ديب الطبيلي.
وشرح الوفد اسباب استمراره في الاضراب حتى تحقيق مطالبه ، موضحا حرصه على الانضباط والحفاظ على المؤسسة وومتلكاتها.
ووعد شربل الوفد باثارة هذه القضية في مجلس الوزراء ومتابعتها مع رئيس لجنة الادارة والعدل النائب روبير غانم، مشددا على وجوب المحافظة على الامن وان يبقى التحرك سلميا، مشيرا الى انه ليس ضد مطالبهم.

17 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل