الراعي بحث مع وفد نيابي عراقي اوضاع المسيحيين

22 نوفمبر, 2011 - 2:25 مساءً
الراعي بحث مع وفد نيابي عراقي اوضاع المسيحيين

الحدث نيوز | بيروت

استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم وفدا نيابيا عراقيا، ضم: رئيس قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري النائب خالص ايشوع اسطيفو، رئيس قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في برلمان اقليم كردستان النائب امير كوكا، عضو برلمان اقليم كردستان النائب سوزان يوسف، مساعد رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري السيد جونسون سياويش ايو.

وشكر الوفد الراعي على زيارته لبغداد برفقة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان وتأثيرها الايجابي على العراقيين بعامة والمسيحيين بخاصة، وأعرب عن اهمية المؤتمر الذي عقد في جامعة الروح القدس – الكسليك حول مستقبل المسيحين في الشرق الاوسط.
وعرض اعضاء الوفد للبطريرك حاجاتهم في ما يختص بهذا المستقبل ومن بينها: ترتيبات ادارية مرجوة من الدولة ومن شانها ان توفر السلام والاستقرار في مناطق تواجدهم وقانون الاحوال الشخصية للمسيحين الذي يضمن هويتهم وتقاليدهم وحقوقهم.

على صعيد آخر، ترأس الراعي سلسلة اجتماعات ادارية تختص بتنظيم شؤون الدوائر البطريركية، وعمل اللجان في الكرسي البطريركي.

وكان الراعي أوفد المطران كميل زيدان لتمثيله في العرض العسكري الذي اقيم بمناسبة عيد الاستقلال الوطني، والمطران رولان ابو جودة وبولس صياح لتقديم التهاني في القصر الجمهوري – بعبدا الى كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

22 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل