حزب الله يصدر بياناً تعليقاً على احداث طرابلس

17 مايو, 2012 - 9:47 مساءً

تعليقاً على الأحداث الأليمة التي شهدتها مدينة طرابلس، أصدر حزب الله البيان التالي:

يعبّر حزب الله عن الألم العميق للأحداث المؤسفة التي شهدتها وتشهدها عاصمة الشمال، مدينة الفيحاء طرابلس، ويؤكد حرصه على المدينة وأهلها، كما على أمنها واستقرارها وازدهارها.

ويرى حزب الله أن مسؤولية الاستقرار الداخلي في طرابلس تكون من خلال التعاون الإيجابي الفاعل بين الأهالي والفعاليات والأجهزة الأمنية والعسكرية، وكذلك فإن هذه المسؤولية تخص كل اللبنانيين نظراً لأهمية المدينة وموقعها المميز في النسيج الوطني العام. وبناءً عليه، فإن حزب الله يثمّن الجهود المخلصة والمساعي الخيّرة، الحريصة والمسؤولة، التي بُذلت وتُبذل للخروج من الأزمة، ويقدّر عالياً التعاون الذي حصل مع الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية تحقيقاً للأمن والاستقرار.

إن حزب الله يدعو إلى وقفة هادئة أمام ما يجري من أحداث لاستخلاص النتائج والعبر وضمان معالجة موضوعية وجدية ومسؤولة لها، ما يستدعي البحث عن أسباب الانفجار ومعالجتها، إذ إن سياسة الهروب إلى الإمام، وإلقاء الاتهامات جزافاً، وإثارة الغبار الإعلامي وتسعير الخطاب التحريضي ما أدى إلى احتقان الأوضاع أولاً، وانفجار الأحداث تالياً، لم تعد تجدي نفعاً، ولم تنجح في إخفاء الأسباب الحقيقية للأزمة، وإن الذين يصرون على الاستمرار في التهرب من المسؤولية ومواجهة الاستحقاقات من خلال إلقاء اللوم على الآخرين، إنما يتسببون بإطالة عمر الأزمة ومعاناة أهلنا الصامدين في المدينة.

إن حزب الله يهيب بجميع القوى السياسية والفعاليات والقيادات والأجهزة الرسمية ووسائل الإعلام تحمل مسؤولياتهم وهي مسؤوليات كبيرة وعظيمة، خدمة للمدينة وأهلها، وبما يحقق الخير والاستقرار للجميع حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث الخطيرة في المستقبل.

17 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل