الجيش اللبناني يضبط عبوة ناسفة وأسلحة من مخيم عين الحلوة

18 مايو, 2012 - 12:01 مساءً
ذكرت صحيفة “السفير” اللبنانية أنّ الجيش اللبناني ألقى -في ساعة متأخرة ليلاً- القبضَ على سيارة كانت مجهزة للتفجير بواسطة عبوة ناسفة شديدة التعقيد. وذلك أثناء خروجها من مخيم عين الحلوة. وقد أدّى إلقاء القبض على سائق السيارة، وهو فلسطيني من آل الغاز الى معرفة من كان سيتسلم السيارة منه تمهيداً لتفجيرها “في هدف بالغ الدقة والحساسية”. على حد تعبير مرجع أمني. كشفت صحيفة “السفير” عن عملية خروج جماعي، جرت بالأمس من مخيم عين الحلوة، لمجموعة من المطلوبين من قبل الدولة اللبنانية، بينهم: أبا محمد توفيق طه المتهم بتشكيل خلية تكفيرية في الجيش اللبناني، وأسامة الشهابي المتهم بأكثر من عبوة استهدفت قوات اليونيفيل، وزياد ابو النعاج المتهم بقضايا تتعلق بالارهاب، ومحمد الدوخي المعروف باسم خردق، وهيثم الشعبي ومحمد منصور ومحمد العارفي.

وفي السياق: قال مرجع أمني لـ”السفير”: إننا نملك معطيات أكيدة تفيد بأنّ هؤلاء خرجوا فعلاً من المخيم، ووجهتهم سوريا، ولدينا ما يؤكد أنّ هؤلاء كتبوا وصاياهم بالدم قبل مغادرتهم، وبعضها موجود مع ذويهم وبعضها الآخر مع أُمرائهم”.

في المقابل، أبلغت مصادر أمنية فلسطينية صحيفة “النهار” اللبنانية أنّ الفلسطينيين أسامة التهامي وهيثم الشعبي وزياد أبو النعاد ومحمد منصور ومحمد الدوخي واللبناني محمد العارفي وصلوا الى سوريا، غير أنّ توفيق طه لم يتأكّد وصوله مع ولده محمد الى هناك.

وكالات

18 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل