القصير: الجيش السوري سيدخل في مواجهة مع اسرائيل!

20 مارس, 2017 - 12:45 مساءً المصدر: سبوتنيك
القصير: الجيش السوري سيدخل في مواجهة مع اسرائيل!

وصف القيادي في اتحاد القوى السورية د. سعد القصير تصريحات مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، ورئيس وفد الحكومة لمفاوضات جنيف الدكتور بشار الجعفري، تعليقاً على الغارات الإسرائيلية الأخيرة قرب تدمر، بأن “العدو الإسرائيلي دخل على الخط لأنه شعر أن معركتنا ضد إرهاب داعش أسفرت عن انتصار كبير على الإرهاب”، بأنها ترجمة واقعية للأحداث على الأرض.

اعتبر القصير، أن تلويح الجعفري بأن الرد العسكري السوري على الاعتداء الإسرائيلي سيكون “مناسباً وستحسب إسرائيل له مليون حساب”، يغير الكثير من قواعد اللعبة، فالجيش السوري سيدخل على خط النار مع إسرائيل، التي تحيي بنفسها جبهة الرفض الأخيرة، بعدما كانت سوريا منشغلة بوضعها الداخلي فقط.

وأوضح القيادي في اتحاد القوى السورية، أن هناك تحركات قوية حالياً من جانب حلفاء الدولة السورية، وفي مقدمتهم وزارة الخارجية الروسية، التي استدعت السفير الإسرائيلي لدى موسكو، وأبلغته رسالة شديدة اللهجة لنقلها إلى رؤسائه في تل أبيب، بالإضافة إلى تصريحات قوية صدرت عن إيران وحزب الله، كلها تؤكد أن إسرائيل بدأت توريط نفسها.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو أعلن، منذ يومين، في أول تعقيب له على الغارات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على سوريا، إن إسرائيل ستواصل العمل لمنع نقل أسلحة متطورة إلى “حزب الله”، كلما توفرت المعلومات الاستخباراتية والقدرات العملياتية لإحباط ذلك.

نفى الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، تصريح الحكومة السورية بإسقاط إحدى الطائرات الحربية الإسرائيلية، وأكد الجيش أن جميع طائراته التي شنت غارات الليلة الماضية في سوريا عادت إلى قواعدها داخل إسرائيل “بسلام” دون أية إصابات من المضادات الأرضية.

المصدر: سبوتنيك
20 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل