نائب مصري يكشف هدف زيارة السيسي إلى أميركا

20 مارس, 2017 - 1:41 مساءً المصدر: سبوتنيك
نائب مصري يكشف هدف زيارة السيسي إلى أميركا

أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية في بيان لها، اليوم الاثنين، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سوف يقوم بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأسبوع الأول من شهر نيسان المقبل، تستمر ثلاثة أيام، حيث يلتقي نظيره الأميركي دونالد ترامب.

عضو مجلس النواب المصري النائب محمود إسماعيل، وفي تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، اليوم الاثنين، قال إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تمثل خطوة مهمة في سبيل استعادة العلاقات المصرية الأميركية لسابق عهدها، بعد سنوات من الأزمة بين البلدين.

وأضاف النائب المصري أن السيسي، منذ البداية، عمل على استعادة العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر لقوتها السابقة، بعد تولي الرئيس الجديد دونالد ترامب للسلطة، خلفاً للرئيس السابق باراك أوباما، الذي قلص دعم بلاده لمصر، بعد إزاحة نظام جماعة الإخوان عن الحكم.

وأوضح إسماعيل أنه من المتوقع أن يشهد لقاء السيسي وترامب، مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بالإضافة إلى بعض الأمور العالقة منذ نحو 4 سنوات.

وعن المكاسب التي من الممكن أن تجنيها مصر من هذه الزيارة، قال النائب محمود إسماعيل، إن مصر مستفيدة من تحسين علاقاتها مع كافة دول العالم، وتعزيز الشراكات الاستثمارية والسياسية مع الدول الكبرى، وهو منهج تتبعه مصر حالياً مع الجميع.

هذا، وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري زار واشنطن، في أواخر شباط الماضي، للتحضير لتلك الزيارة.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما قد أوقفت المساعدات العسكرية لمصر وقيمتها 1.3 مليار دولار سنويا عام 2013، وذلك عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي إثر احتجاجات ضد حكمه.

المصدر: سبوتنيك
20 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل