الخازن هنأ الأم في عيدها : تبقى الأم عنوان تكريم في أفئدتنا حتى الممات

21 مارس, 2017 - 1:10 مساءً
الخازن هنأ الأم في عيدها : تبقى الأم عنوان تكريم في أفئدتنا حتى الممات

هنأ رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، الأم في عيدها، واعتبرها مدماكا أساسيا في بناء شخصية الرجل. وقال في تصريح : اليوم تهفو قلوب، كبارنا وصغارنا، وتشخص إلى الأمهات في عيدها السنوي، لنتذكر قيمة البذل والعطاء بلا مقابل أو منة!

ولأن الدنيا أم، جعلت الشخصية التاريخية نابوليون يقول: “إنها تهز السرير بيمينها والعالم بيسارها!” وعندما نحتفل بعيد الأم، يحدونا الحديث عن تضحياتها إلى الإجحاف اللاحق بحقوقها في السياسة وسائر نواحي الحياة، كأم عاملة ومشاركة للرجل في المراكز العامة التي أثبتت جدارتها وكفاءتها فيها بما يفوق الرجل.

لأن المرأة، التي تتحمل مسؤولية تربوية للابن، هي المدماك الأساس لشخصيته التي تدفع إلى النجاح. وعلى مقربة من وضع قانون جديد للانتخابات النيابية نتساءل: هل تكفي “الكوتا” لتفيها حقها المنقوص في حياتنا المدنية، وهي التي تتساوى مع الرجل في إثبات نفسها كعضو فاعل في الحياة والعمل، لأنها تعرف كيف تمارس المسؤولية في الواجبات أولا تجاه محيطها.

فهنيئا للأم بعيدها، وخصوصا للأم التي تظل ساهرة على أولادها وهم كبار في الملمات الكبرى ومنها أم الشهيد وأم الأسير، وتبقى الأم عنوان تكريم في أفئدتنا حتى الممات”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

21 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل