تلقفوا مبادرة وزير المال..!

21 مارس, 2017 - 2:39 مساءً الكاتب: حسان الزين المصدر: الحدث نيوز
تلقفوا مبادرة وزير المال..!

أكد وزير المال علي حسن خليل في مؤتمره على تشكيل هيئة قضائية مستقلة حول الفساد والفاسدين ولا حصانة لأحد حتى شخصه ….ولا على الوزراء ولا النواب ولا أبناء الزعماء.
مما لاشك فيه ان الطرح الاول الذي أعلنه الرئيس بري حول لجنة نيابية لم يبصر النور ام ان هناك تعديل ليكون هيئة نيابية وأخرى قضائية.

هذا يدل ان هناك نقاشاً جدياً بدأ..و بان الأمور لم تعد كما كانت لقد أثبت إعلام التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيره قوة موجودة بدأت بالتأثير على مجرى الحياة السياسية اللبنانية مما دفع نواب الامة والحكومة على التراجع او على اقل تقدير اعادة طرح مشاريع وموارد لتأمين السلسلة.

خرج السيد نصر الله خطيباً وأعلن الرئيس بري بلاغاً رقم واحد وعقد رئيس الحكومة خطابات متنقلة وصمت رئيس الجمهورية مراقباً ومرتقباً، وقد أكد النائب خليل على ان حيتان المال هم من لايريدون السلسلة وتم اغراء الحكومة بمليار دولار لا ادري ان كان هذا اخبار للنيابة العامة والتفتيش بان هذه المؤسسات تحاول رشي الحكومة اي الدولة لتسويق قانون يناسب مصالحها.

ملاقاة وزير. المال في طرحه لهيئة قضائية ضد الفساد يعتبر محور مهم لمعالجة الفساد ولكن هناك أفكار وشروط، عندما انهزمت اسرائيل في الحرب كانت هناك لجنة فينوغراد فلتكن هيئة لمكافحة الفسادوتشخيصه كوربشن diagnosis of corruption.

إن تحديد المدة والمهلة المحددة في خلال أشهر معدودات لكل ملف قضائي، عرض الملفات على هيئات مدنية ودينية لإيجاد مراقبة جدية، طرح كل ملفات الفساد في الاعلام وفِي المجالس المدنية والحكومية يعتبر اخباراً للتفتيش خلال ثلاثة ايّام البدأ بملفات الضخمة كالدين العام والاستماع الى كل من كتب وقام بأفلام وثائقية حول الفساد ..
فهل يعتبر كلام الرئيس لحود اخبار ام كلاماً سياسياً…؟

مما لا شك فيه ان هناك إرباكا ً واضحاً على جميع المستويات …لا يمكن الخروج منه الا بقانون انتخاب على قانون النسبية وهذا من الملاحظ ما ابلغه الثنائي الشيعي للقوى السياسية النسبية الكاملة حكي نهائي …..

فهل تدخل حركة امل وحزب الله في تسويات انتخابية ؟؟؟؟

ليس من مصلحة كل القوى الساسية انتخابات على الاكثري والمختلط بعد الذي حصل في إقرار سلسلة الرتب والرواتب او بالأحرى اجبرت كل القوى على النسبية لاحتواء غضب الناس المتعاظم الذي يمكن ان يطيح بالحاكم والنظام معاً؟؟

فإن أقرّ المجلس النيابي النسبية يكون نواب الامة قد انقذوا النظام والطائف، وان جعلوا القانون مسخاً يكون النواب قد قضوا على النظام والنَّاس ستذهب الى مؤتمر تأسيسي لدولة جديدة دون القيد الطائفي!! فمن المتوقع أن يذهب الجميع الى قانون النسبية دون القيد الطائفي؟؟؟؟

فهل تصدق احلام المجتمع المدني ؟؟؟؟؟
وهل تبدأ هيئة محاسبة الفساد العمل في هذا الأسبوع ؟؟؟؟
وهل يتلقف شباب الحراك مبادرة الوزير على حسن خليل..؟؟؟؟

خاص: حسان الزين

الكاتب: حسان الزين المصدر: الحدث نيوز
21 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل