هذا ما اتهم به نائب بالبرلمان الأوروبي مسؤول ليبي.. ؟!

22 مارس, 2017 - 9:08 صباحًا المصدر: وكالات
هذا ما اتهم به نائب بالبرلمان الأوروبي مسؤول ليبي.. ؟!

اتهم ماريو بورغيزيو، النائب في البرلمان الأوروبي رئيس مجلس الدولة الليبي عبد الرحمن السويحلي بلقاء “قادة من تنظيم القاعدة في تونس ومصراتة قبل الهجوم على الهلال النفطي”.

موقع “بواية الوسط” أكد أن بورغيزيو قال في رسالة إلى البرلمان الأوروبي: “إن عبد الرحمن السويحلي رئيس مجلس الدولة التقى بشكل سري في تونس ومصراتة قادة في تنظيم القاعدة، وتبع ذلك الهجوم على مرافق الهلال النفطي”.

واتهم النائب في البرلمان الأوروبي عن رابطة الشمال الإيطالية أيضا رئيس وزراء إيطاليا باولو جنتيلوني والممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فدريكا موغيريني بـ”التغطية على حكومة الوفاق رغم شكوك في علاقتها مع تنظيمات مقربة أو تابعة لتنظيم القاعدة”.

إلى 1لك، قال ماريو بورغيزيو إن “الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر يواصل التصدي للمنظمات المتطرفة والإرهابية، وإن جنتيلوني وموغيريني يتصرفان وكأنهما لا يدركان هذه الحقيقة”، لافتا إلى أنه انطلاقا من ذلك لا أحد يعطي “أي قيمة للاتفاق الموقع بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي وليبيا”.

هذا، وكانت رئيسة مجلس النواب الإيطالي لورا بولدريني استقبلت الثلاثاء 21 آذار رئيس مجلس الدولة التابع لحكومة الوفاق الوطني بليبيا عبدالرحمن السويحلي، وبحثت معه “العلاقات المشتركة بين البلدين وسبل تنميتها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، والخطوات العملية لتفعيل الشراكة الليبية الإيطالية وعودة الشركات لاستكمال تنفيذ المشاريع المتوقفة”.

المصدر: وكالات
22 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل