الضاهر: سحب السلاح من طرابلس يحتاج الى قرار سياسي

18 مايو, 2012 - 3:21 مساءً

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب خالد الضاهر في ان “الهدوء مسيطر على مدينة طرابلس وبدأت الحياة الطبيعية تعود تدريجيا لكن ليست كما كانت من قبل”، معربا عن أمله في ان “تثمر وتصدق النوايا وتقوم الاجهزة الامنية بواجباتها كاملة ولا يستطيع المصطادون في الماء العكر تنفيذ مخططاتهم الخارجية الهادفة الى تعكير امن واستقرار منطقة الشمال”.
وأشار الضاهر في حديث لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” إلى أننا “كفاعليات سياسية واهلية في مدينة طرابلس نطالب ببسط سلطة الدولة وان يقوم الجيش اللبناني بكامل واجباته”.
وردا على سؤال عما اذا كانت هناك نية لسحب السلاح من ايدي المسلحين قال: ان “هذا الامر يحتاج بالدرجة الاولى الى قرار سياسي لتنفيذه” معتبرا ان “المعركة كانت مفتعلة وليست ناتجة عن خلاف بين منطقتي بعل محسن وباب التبانة”.
وحول ما اذا كانت هناك ضمانات بعدم تكرار ما حصل، أشار الى ان “ليس هناك من ضمانات” وتجدد الاشتباكات رهن بمن “يريد ضرب الامن والاستقرار في مدينة طرابلس”.
من جهة ثانية، وحول اوضاع النازحين السوريين في الشمال اشار الى ازدياد اعدادهم بشكل يومي اذ تجاوز عددهم الـ45 الفا حسب احصاءات الجمعيات الاهلية. واثنى على الجهود التي تقوم بها الجمعيات الخيرية في الدول العربية ولا سيما تلك المساعدات الانسانية التي تقدمها دول مجلس التعاون الخليجي قائلا انه ” لولا هذه المساعدات لكان الوضع الانساني للنازحين كارثيا”.

18 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل