التحالف يقضي على احد قياديي القاعدة في إدلب

22 مارس, 2017 - 10:38 صباحًا المصدر: مواقع
التحالف يقضي على احد قياديي القاعدة في إدلب

استهدف طيران التحالف الدولي في غارة جوية سيارة كانت تقل أحد القياديين في تنظيم القاعدة بسوريا، ما أدى لمقتله.

وقالت تنسيقيات المسلحين التي يرصدها الحدث نيوز إن القيادي في “تحرير الشام” النصرة سابقاً وهي ذراع القاعدة في سوريا، المدعو أبو إسلام المصري، قد قتل جراء غارة جوية لطيران التحالف الدولي على سيارته في مدينة دركوش بريف إدلب.

وذكرت حسابات مقربة من النصرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن طائرة من دون طيار استهدفت سيارة القيادي المصري، بالقرب من مشفى الرحمة في مدينة دركوش وأدت إلى مقتله على الفور.

وأشارت إلى أن الغارة استهدفت القيادي بشكل دقيق، إذ أصابت المقعد الخلفي الذي يستقله، بينما نجا السائق المرافق.

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها خلال شهر آذار الجاري.

وكان الرجل الثاني في تنظيم “القاعدة” في سوريا، أبو الخير المصري، قتل مطلع الشهر الجاري، إثر غارة جوية استهدفت سيارته قرب معسكر المسطومة في ريف إدلب.

وتلقت “هيئة تحرير الشام” بعد تشكيلها الجديد، أواخر كانون الثاني الماضي، أولى الاستهدافات، حين قتل العشرات من عناصرها بغارات جوية استهدفت مقرًا عسكريًا لهم في مدينة سرمين بريف إدلب، وحاولت “جبهة النصرة” تجاوز العقوبات بتغيير اسمها إلى “فتح الشام”، وإعلان فك ارتباطها بتنظيم “القاعدة”، تموز 2016، إلا أنها تعرضت للاستهداف مرات متكررة منذ ذلك الوقت.

ويرى متابعون لسير الأوضاع على الساحة السورية أن الاندماج الأخير تحت مسمى “هيئة تحرير الشام”،  سيكون الهدف الأول لطائرات التحالف الدولي.

وهو ما ظهر جليًا في بيانٍ للمبعوث الأمريكي إلى سوريا، مايكل راتني، اعتبر فيه أن الهيئة “تنظيم إرهابي”.

المصدر: مواقع
22 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل