رياض الاسعد يعين نفسه ناصحاً للبنانيين: رفعت عيد متآمر عليكم وعلى دولتكم

18 مايو, 2012 - 7:04 مساءً

أعلن قائد ميليشيا “الجيش الحر” رياض الأسعد أنّ “المسؤول السياسي للحزب “العربي الديمقراطي” رفعت عيد متآمر على الدولة اللبنانية ويستدعي جيشا عربيا أجنبيا لاحتلال شمالها”، مطالبا من “اللبنانيين أن يقفوا معا صفا واحدا ضدّ منطق الحمايات التي تعيد لبنان إلى فترة العام 1974، والمسألة في عهدة القضاء اللبناني وفي عهدة نقابة المحامين وفي عهدة المجلس النيابي”.

وأشار الأسعد في بيان إلى أن “كلام عيد ليس فقط انتقاصا من هيبة الدولة اللبنانية، التي تجهد في طرابلس اليوم لاستعادة هيبتها، بل في الدعوة انتقاص من كرامة الوطن ومن كرامة كلّ لبناني، لأنّ عيد ليس محللا سياسيا ولا منظّرا إعلاميا، بل هو رئيس حزب لبناني مرخّص ومسلّح”.
وأضاف “لا مجال للشك في رغبة عيد بإعادة عقارب لبنان عشرات السنين إلى الوراء، فدعوة كهذه لم يسبق أن تكرّرت بهذا الشكل من قبل، حتى الذين تعاملوا مع إسرائيل”.

وأضاف: “دعوة كهذه نرفضها بشدّة وندعو كلّ لبناني شريف إلى رفضها وإلى تنظيم تحرّكات قانونية وسياسية وشبابية مدنية في مختلف المناطق من هذا البلد كي يقولوا إنّ أبناء لبنان جميعهم لن يقبلوا بأن يعيدهم أحد إلى فترات الحرب، وهذا المنطق يذكّر بحكومة الرئيس رشيد الصلح وبوسطة عين الرمانة في زمن انهيار الوطن والكيان، يوم وقف الجميع مرحّبين بدخول الفتنة إلى ديارهم تحت غطاء حمايات الأقليّات”.

18 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل