الاحداث الامنية في العراق ليوم الجمعة 18 ايار 2012

18 مايو, 2012 - 10:28 مساءً

شهدت بغداد وعدد من المحافظات العراقية احداثا امنية متفرقة .

في العاصمة بغداد اعتقلت قوة ٌ من الفرقة ِ السابعة َعشرة َ اثني عشر َ مطلوبا خلال حملة ٍ امنية جنوبي بغداد , وقد تم العثور ُ على كدس ٍ للاعتدة ِ

ضم عشراتِ العبوات الناسفة وكمياتٍ من مواد َ شديدة الانفجار . 

وفي محافظة ديالى حيث اعتقلت قوات ٌ من الشرطة خمسة َعشر َ مطلوبا بتهمة ِ الارهاب خلال عمليات ِ دهم ٍ وتفتيش شملتْ مناطق ِ بعقوبة والخالص والمقدادية وخانقين وجلوْلاء والسعدية وبني سعد .

كما ابطلت قوة ٌ من مكافحة ِ المتفجرات مفعول َ عبوة ٍ ناسفة ٍ كانت مزروعة ً على جانب ِ الطريق الرئيس المؤدي لقضاءِ بَلدروز شرق بعقوبة من دون وقوع ِ اية ِ خسائر .

وفي محافظة صلاح الدين فقد فجر انتحاري ٌ كان يستقل سيارة ً مفخخة نفسه أثناء ملاحقة ِ قوة ٍ من الجيش له في ناحية ِ الصينية غربي قضاء بيجي شمال تكريت.

اما في محافظة واسط حيث عثرت مفارز ُ الشرطة على كمية ٍ من المخلفات ِ الحربية متعددة الانواع في مناطق ِ العزيزية وحي البشائر جنوب الكوت وضمت المخلفات اثنتي عشرة َ قذيفة هاون وتسعة َ صواريخ ار بي جيه وخمسة َ كيلوغرامات من المواد ِ المتفجرة .

آخر الاحداث الامنية نرصدها من محافظة نينوى حيث استُشهد جندي ٌ واصيب اثنان اخران بهجوم ٍ شنه مسلحون يستقلون سيارة ً مدنية على نقطة ِ تفتيش ٍ تابعة ٍ للجيش في الحي الزراعي شمالي مدينة الموصل .

وفي حادث آخر قتلت قوة ٌ امنية ٌ مسلحا كان يروم بزرع ِ عبوة ٍ ناسفة على جانب ِ الطريق في حي المثنى شرقي مدينة ِ الموصل .

في الموصل ايضا اعتقلت الاجهزة ُ الامنية ستة َ عشر َ مطلوبا خلال حملات ٍ امنية في مناطق ِ الساحل الايسر وحوض نهر دجلة , كما تم العثور ُ خلال الحملات على سبع ٍ وعشرين عبوة ً ناسفة وحزامين ناسفين في منطقة ِ الحميدات .

18 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل