فتفت ينتقد رسالة الجعفري: هو اتهام خطير للدولة اللبنانية

18 مايو, 2012 - 10:33 مساءً

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت أن كلام المندوب السوري في الامم المتحدة بشار الجعفري في رسالته الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون هو “اتهام خطير للدولة اللبنانية والجيش انه قصر في مجال ضبط الامن ومنع تهريب الاسلحة”، مشيرا الى اننا “كنا نتحدث عن مرفأ طرابلس واليوم توسع الموضوع”، مؤكدا ان “هذا كله لتعود الورقة اللبنانية ويتلاعب بها السوري”.

وأشار في حديث لقناة “أخبار المستقبل” الى “الطلب من المسؤول الاعلام للحزب العربي الديمقراطي رفعت عيد بعودة الجيش السوري الى طرابلس وهو خارج السياق التاريخي والواقعي وهو لا يمكنه الدخول الى مناطق سورية كيف يطلب دخوله الى لبنان؟”، مشددا على ان “احداث طرابلس مفتعلة لاخراج الحكومة وردنا واضح ولا نمارس لعبة السلاح والقتل ونريد ان تصبح طرابلس مدينة خالية من السلاح كليا”، لافتا الى انه “ليس هناك من ملف لشادي المولوي وهو براء من كل الاتهامات، وهو فقط يساعد الثورة السورية وهذا ما نفعله جميعا وهو واجبنا”.

ولفت الى اننا “يجب ان نتأكد ان المؤسسات والدولة اللبنانية ستتصرف تجاه الاتهام الخطير من الدولة السورية”. وقال: “ليت النأي بالنفس كان صحيحا، ولكن الان لم يعد الموضوع نأي بالنفس، فالاعتصام لا يبتعد 300 متر عن منزل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي”.

وسأل “لماذا تحتاج طرابلس الى حوار نحن خلف الحكومة والدولة بأن تأخذ قرارا وسنؤمن له الدعم السياسي لكي تصبح المدينة منزوعة السلاح بالكامل، والان المدينة مشلولة واصيبت اصابات أليمة جدا بسبب الاوضاع، ولكن اليوم هناك قرار سياسي أمني يجب ان يحصل، ومن أوقف الحوار هو الجنرال ميشال عون والنائب محمد رعد”.

18 مايو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل