موقع الحدث نيوز

النصرة تحاصر “محردة” و”حميميم” يقول إنها خط أحمر

قالت تنسيقيات المسلحين التي يرصدها الحدث نيوز إن جبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها في معركة حماة يحاصرون مدينة محردة، شمال غرب حماة، من ثلاث جهات.

وبحسب التنسيقيات يُشارك في المعركة بشكل رئيسي “جبهة النصرة”، إلى جانب ميليشيات “جيش النصر”، و”جيش العزة” و”جيش إدلب الحر” و”الحزب الإسلامي التركستاني”.

وقال مركز حميميم الروسي معلقاً على سير المعارك في ريف حماة” إن القاذفات الروسية تقدم الدعم الجوي اللازم للجيش السوري في مناطق ريف حماة الشمالي، هذه المنطقة تتعرض لهجمات متكررة وسقوط سريع بظروف غير مبررة معظم الأحيان، وقد يتم في وقت قريب تزويدها بوحدات عسكرية روسية برية لايقاف تقدم المجموعات الإرهابية.

وتابع البيان: مدينة محردة هي الخط الأحمر فعلى التنظيمات الإرهابية ان تتعامل مع ذلك بجدية تامة لتجنب العواقب ونحن نؤكد على استمرارية الدعم الجوي الذي توفره قاذفاتنا للقوات الحكومية في الريف الشمالي لمدينة حماة الذي يتعرض لهجمات إرهابية.

من الواضح ان معركة حماة ستاخذ طابعاً مختلفاً عن معركة دمشق حيث يأتي الإعلان الروسي السابق بلهجة تهديد حادة بالتأكيد لم يوجهها نحو النصرة فحسب بل قصد توجيهها للمشغلين الذي اوعزوا بإنطلاق المعركة.