زلة ل”تحرير الشام” تفضح مكوناتها وزيف انتمائها

23 مارس, 2017 - 4:53 مساءً المصدر: رصد الحدث نيوز
زلة ل”تحرير الشام” تفضح مكوناتها وزيف انتمائها

نقلت صفحات تابعة لميليشيات  “هيئة تحرير الشام” مقطعا مصورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي  يظهر فيه ما وصفوه  أبرز أعضاء لجنتها الشرعية في سوريا قبل انطلاق مسلحيهم بإتجاه ريف حماه

وبحسب ما نقله نشطاء معارضون عن الفيديو فقد ظهر ستة من أبرز شرعيي “الهيئة” في ريف حماة الشمالي، إلى جانب الارهابي هاشم الشيخ قائد الهيئة كنوع من بث الحماس والتحفيز لمسلحيهم قبيل انطلاق المعارك بحسب تعبيرهم.

الى ذلك رصد الحدث نيوز عن مواقع معارضو وصفحات نشطاء معارضون عن الشرعيين الذين ظهروا  وهم

أبو يوسف الحموي

“قيادي “بارز من مدينة حلفايا في ريف حماة، عمل سابقًا “أميرًا” لقطاع حماة في “جبهة النصرة”، ومشرفًا مباشرًا على سجون “العقاب” التابعة للفصيل في جبل الزاوية بريف إدلب.

ويشغل حاليًا منصب الشرعي العام في “هيئة تحرير الشام”.

عبد الله المحيسني

داعية سلفي من منطقة القصيم في السعودية، عمل في الحقل الدعوي كمستقل ومقرب من الفصائل الجهادية في سوريا منذ مطلع عام 2014.

وتسلّم قضاء “جيش الفتح” قبل أن يصبح عضوًا في اللجنة الشرعية لـ “هيئة تحرير الشام”.

أبو الحارث المصري

قيادي مصري سابق في تنظيم “القاعدة”، ودخل سوريا عام 2013 ليعمل في الحقلين الدعوي والقضائي بصفة مستقلة، قبل أن يصبح عضو اللجنة الشرعية في “هيئة تحرير الشام”.

مظهر الويس

داعية  ذو فكر جهادي من بلدة العشارة في ريف دير الزور، كان معتقلا في سجون الدولة السورية عام  2008  وأفرج عنه في نيسان 2013، لينضم إلى “جبهة النصرة” ويصبح شرعيًا بارزًا فيها، قبل أن يصبح عضو اللجنة الشرعية في “هيئة تحرير الشام”.

مصلح العلياني

داعية وعالم دين سعودي من مدينة الرياض، عمل عضوًا في “هيئة الأمر بالمعروف” وإمامًا لأحد مساجد الرياض سابقًا، قبل أن يأتي إلى سوريا ويعمل شرعيًا في “جبهة النصرة”، ثم عضوًا في اللجنة الشرعية في “هيئة تحرير الشام”.

 

تجدر الاشارة الى ان ميليشيات  “هيئة تحرير الشام”  تم تشكيلها أواخر كانون الثاني الماضي، من تحالف فصائل أبرزها “جبهة فتح الشام (النصرة سابقًا)” و”حركة نور الدين زنكي” و”لواء الحق” و”جبهة أنصار الدين”.

 

المصدر: رصد الحدث نيوز
23 مارس, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل