فيصل جلول:مصلحة اسرائيل في سقوط النظام السوري..

19 مايو, 2012 - 12:37 مساءً

اعتبر الكاتب و الباحث السياسي في الشؤون العربية فيصل جلول في حديث الى برنامج الضوء الاخضر ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يؤيّد عملا” عسكريا” في سوريا لكن هذا الكلام لم يستتبع بشيء اكثر..
و عن مصر قال انه لا يمكن ان يأتي رئيس ضد المجلس العسكري مستبعدا” وصول حمدين صباحي الى الرئاسة و مختصرا” المعركة الأبرز بين عمرو موسى و ابو الفتوح مؤكدا” بقاء مصر تحت سقف التبعية..
و عن سؤال كيف تعود مصر للمصريين قال لاحظنا ان الرأي العام ضغط بموضوع الغاز على اسرائيل و نجح في ذلك و أيضا” تمكنوا من احتلال السفارة الاسرائيلية فمن سيغير موقع مصر قوة لم تتشكل بعد هناك ضغط شعبي فأي تغيير في سياسة مصر الخارجية يجب ان ينطلق اولا” من العلاقة مع اسرائيل..

وعن سوريا قال ان مصلحة اسرائيل في سقوط النظام السوري فسوريا تعتبر مصدر ازعاج لاسرائيل فالنظام استطاع تحقيق أمرين هامين : استراتيجية أمن غذائي كي لا يتضرر البلد نتيجة سياسة خارجية و أكبر شبكة صراع مع اسرائيل..
فمن مصلحة اسرائيل و منذ البداية اسقاط هذا النظام
واعتبر ان القوى الغربية لا تريد اسقاط النظام بل تدمير سوريا لأنها لو أرادت اسقاط النظام لعملت على توحيد المعارضين..
وردا” على وزير الداخلية اللبنانية مروان شربل الذي قال فتشنا في كل مكان فلم نجد اي تواجدا” للقاعدة لا تنظيما” ولا تسليحا” قال ان وزير الداخلية ليس لديه تصريحات لامعة هناك سلفيون موجودون و يقاتلون في لبنان و هناك بيئة حاضنة لهؤلاء السلفيين..و ان هذه التغطية من قبل وزير الداخلية ليست مفيدة معتبرا” أن تأثيرهم خطير على لبنان لكنه غير مصيري..

19 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل