محافظ حمص يكذّب ما نقلته قناة “العربية” حول حي الوعر

23 مارس, 2017 - 9:50 مساءً المصدر: أخبار سوريا والعالم
محافظ حمص يكذّب ما نقلته قناة “العربية” حول حي الوعر

نفى محافظ حمص طلال البرازي ما تداولته قناة العربية السعودية عن انهيار اتفاق حي الوعر الذي بدأ بتنفيذه مطلع الأسبوع الجاري.

وأكد البرازي أن المعلومات المتناقلة حول توقف تنفيذ اتفاق حي الوعر غير صحيحة مطلقا وأنه مستمر وفق البرنامج المحدد له والذي يمتد لمدة تتراوح بين 6 و8 أسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة بعد إخراج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية أوضاع المسلحين الباقين وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016”.

ولفت المحافظ إلى أن لجنة التسوية الخاصة بحي الوعر “مستمرة في عملها يوميا وعلى مدار الساعة في مبنى فرع الأمن الجنائي بالحي” مبينا أن “عدد الذين سويت أوضاعهم حتى الآن بلغ 625 شخصا”.

وفى بداية الأسبوع الحالي خرج أكثر من 1400 من المسلحين وعائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة الذى يقضى بتسوية أوضاع المسلحين في الحي وخروج الرافضين للتسوية مع عائلاتهم تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه وذلك بالتنسيق بين اللجنة الأمنية والعسكرية في حمص ومركز المصالحة الروسي في حميميم.

ويعد حي الوعر اخر أحياء مدينة حمص الذى تنتشر فيه مجموعات مسلحة تحاصر المواطنين وسبق أن تم إخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.

المصدر: أخبار سوريا والعالم
23 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل