التحالف يضرب سد الفرات.. والنتيجة غرق الرقة ودير الزور بالكامل!!

26 مارس, 2017 - 1:30 مساءً المصدر: رصد الحدث نيوز
التحالف يضرب سد الفرات.. والنتيجة غرق الرقة ودير الزور بالكامل!!

أعلنت مواقع مقربة من تنظيم داعش الإرهابي عن خروج سد الفرات في ريف الرقة الغربي عن الخدمة وانغلاق جميع البوابات بفعل الغارات والضربات المدفعية الأمريكية المكثفة.

وأشارت ذات المواقع إلى أن سد الفرات مهدد بالانهيار في أي لحظة نتيجة ضربات التحالف الدولي المدعوم من أميركا وبسبب الارتفاع الكبير في منسوب المياه التي يحجزها السد.

مواقع أخرى اكدت أن سيارات الحسبة التابعة لتنظيم داعش تقول عبر مكبرات الصوت بأن على المدنيين الخروج من مدينة الرقة بسبب قرب انهيار سد الفرات.

وبحسب المركز العربي للطقس والمناخ فإن تفجير السد سيؤدي الى تكون موجة ارتفاعها الوسطي حوالي عشرة أمتار، سرعتها تتجاوز السبعة أمتار/ثانية، بحيث تغطي مساحة تقارب الـ120  كيلومتراً مربعاً، وسيستمر هذا الطوفان لمدة اسبوعين وهذا سيؤدي إلى غرق مدينة الرقة (تبعد عن السد 55 كيلومترا) كاملةً بسبب ارتفاع منسوب المياه إلى 15 متراً، كذلك سيكون مصير مدينة دير الزور (تبعدعن السد  185 كيلومترا) والبوكمال (تبعد عن السد حوالي 350 كيلومترا) الغرق، حيث يتوقع ارتفاع مياه النهر أكثر من أربعة أمتار، ذلك بالإضافة الى غمر مئات القرى وتدميرها بالكامل، إضافة الى تدمير مدن رئيسية مثل: الميادين، جرابلس والثورة (الطبقة) لتصل مساحة الاراضي الغارقة والمدمرة بفعل الكارثة أكثر من خمسين ألف كيلومتر مربع، أي ما يعادل ثلث مساحة سوريا، مشردةً بذلك أكثر من ثلاثة ملايين انسان.

إن صحت المواقع المقربة من داعش فإن هذا يعني أن التحالف الدولي بقيادة أميركا لديهم تصورات مجنونة حول تحرير مدينة الرقة من داعش عبر اغراقها مع دير الزور.

المصدر: رصد الحدث نيوز
26 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل