العربي يعرب عن قلقه البالغ من تصاعد حوادث العنف والشغب في لبنان

21 مايو, 2012 - 6:06 مساءً

أعرب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي عن “قلقه البالغ من تصاعد حوادث العنف والشغب التى شهدتها أنحاء مختلفة من طرابلس وعكار خلال الأيام الماضية”، مبديا “أسفه الشديد لوقوع عدد من الضحايا والمصابين في الاشتباكات التي وقعت ليلة أمس في بيروت”.

وشدد العربي في اتصالين أجراهما مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عدنان منصور، “للتشاور ومتابعة مستجدات الموقف الأمني المتدهور في لبنان”، على ضرورة احتواء حالة التوتر السياسي والأمني التي يشهدها لبنان.

وحذر العربي “من مخاطر تداعيات الموقف الاقليمي على لبنان، مؤكداً على تضامن جامعة الدول العربية مع الحكومة اللبنانية في مساعيها لوقف أعمال العنف واحتواء حالة التوتر.

وناشد الأمين العام “جميع القيادات اللبنانية بالتحلي بالحكمة وضبط النفس فى ظل هذه الظروف العصيبة والمتغيرات التى تعصف بالمنطقة، وذلك حماية للسلم الأهلي فى لبنان، وحتى لا يتحمل لبنان مرة أخرى مضاعفات ما يدور خارج حدوده وفي المنطقة من توترات وصراعات تترصد بأمنه واستقراره”.

وطالب “جميع القيادات اللبنانية بتحمل مسئولياتها الوطنية، وبذل كل ما يمكنها من جهود من أجل احتواء الموقف والاحتكام إلى المؤسسات الدستورية والقانون لتطويق ذيول الأحداث المؤسفة التى وقعت أخيرا”.

21 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل