بري: السلاح العبثي الذي رأيناه في الشوارع هو الذي يشكل خطراً على السلم الاهلي

22 مايو, 2012 - 12:38 مساءً

أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في حديث لصحيفة “الديار” الثلاثاء عن اسفه لطلب بعض الدول الخليجية من رعاياها عدم السفر الى لبنان، وامل في الا يكون هذا القرار من ضمن الضغوط التي تمارس على لبنان من اجل تغيير موقفه، واكد على أن لبنان لن يغير سياسة النأي بالنفس مهما مورست من ضغوطات داخلية وخارجية.

من جهة أخرى، وقف رئيس المجلس النيابي أمام ما كشفته وقائع الأيام الماضية من انتشار كثيف للأسلحة في الشوارع واستخدامه في معارك حقيقية روّعت الناس، مشدداً على ان “هذا النوع من السلاح العبثي هو الذي يشكل خطراً على السلم الاهلي والحياة السياسية، وليس سلاح المقاومة الذي لن يستخدم في الداخل، لأن صواريخ المقاومة موجودة لمواجهة إسرائيل وغير قابلة أصلاً للاستعمال في ميدان آخر”.

وتساءل: “ماذا سيقول الآن أصحاب نظرية “لا نسبية في ظل السلاح” بعد كل ما جرى مؤخراً؟”، في إشارة الى رفض رئيس الحكومة السابق سعد الحريري اعتماد النسبية في الانتخابات النيابية المقبلة في ظل سلاح “حزب الله”.

كما رأى بري في حديث الى صحيفة “السفير” أن “الأحداث المتلاحقة في عكار والطريق الجديدة أثبتت صوابية دعوته إلى التئام طاولة الحوار بشكل عاجل، بعد إشتباكات طرابلس”، لافتاً الانتباه الى أنه “لو تمّ التجاوب مع دعوته، لأمكن ربما تفادي ما حصل لاحقاً، لأن خطر الفتنة لا يُواجه إلا بالحوار”.

22 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل