إسرائيل تدعو العرب “شيعةً وسنة” للصلح؟!!

10 أبريل, 2017 - 9:04 صباحًا المصدر: خاص-الحدث نيوز
إسرائيل تدعو العرب “شيعةً وسنة” للصلح؟!!

لا تستغرب عزيزي القارئ، أجل ما جاء في العنوان صحيح، لكن بالتأكيد لن يدعو كيان معتدي كإسرائيل لصلح بين الشيعة والسنة في البلاد العربية، فكيف تفعل إسرائيل ذلك وهي التي دأبت على إشعال نار الفتنة طيلة الأعوام الماضية.

أصل الموضوع بدأ حين كان موقع الحدث نيوز يرصد صفحات تابعة لإسرائيل كما هو المعتاد، الغير المعتاد هو رؤية منشور لصفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” يوضح من خلاله زيارة أحد المسؤولين الإسرائيليين لجرحى أزلامهم من عنا الميليشيات المسلحة في سوريا حيث يتلقون العلاج في مشافي الكيان الإسرائيلي.

وتوالت تعليقات النشطاء العرب على المنشور ساخرة من الكيان الإسرائيلي و”إنسانيته” المزعومة، أحد النشطاء علق بالقول: “أنتم سبب خراب الأرض وقتل كل مسلم برأيي .. لكم يوم يا اتباع أعور الدجال”، آدمن الصفحة الإسرائيلية رد بطريقة هازئة وساخرة من العرب بالقول: “نحن السبب الخلاف السني-شيعي الذي نشب 1400 سنة قبل قيام دولتنا, ونحن سبب القتال المستمر بينكم منذ ذلك الحين….يا عرب, ألم يحن وقت الصحوة؟؟؟ لا يوجد أسهل شئ من إلقاء كل التهم علينا, ولكن من يريد حلّ مشاكله عليه تشخيصها وتحديد الأسباب الحقيقية لحدوثها”.

كم من المعيب على العرب أن يهتهم الكيان الإسرائيلي بهذه الطريقة؟!!، كم من المخزي أن يتدخل الاحتلال الإسرائيلي ليطلب من العرب “الصحوة”؟!!، أي صحوة هذه التي ينتظرها العدو الأكبر للعرب؟!!، عفوا العدو القديم للعرب، فكما يبدو اليوم بات العرب أعداء بعضهم البعض وتوشك إسرائيل أن تصبح الجارة الصديقة للكثير منهم إن لم تكن قد أصبحت بالفعل، فكل الأمور والأحداث توحي بتقارب خليجي إسرائيلي سيظهر للعلن قريباً.

وقبل الختام يحضرني قول الشاعر ابراهيم اليازجي:

                 “تَنَبَّهُـوا وَاسْتَفِيقُـوا  أيُّهَا  العَـرَبُ        فقد طَمَى الخَطْبُ حَتَّى غَاصَتِ الرُّكَبُ”

أما في الختام، فيحضرني الواقع، العرب نيام نيام، دفأتهم إسرائيل جيداً بدماء أطفال فلسطين ونسائها ورجالها.

المصدر: خاص-الحدث نيوز
10 أبريل, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل