حرب: عملية خطف اللبنانيين خطيرة جداً ويمكن أن تؤدي لاندلاع فتنة مذهبية

23 مايو, 2012 - 12:08 مساءً

دان النائب بطرس حرب “عملية خطف اللبنانيين في حلب”، معتبراً أنّها “قضية خطيرة جداً ويمكن أن تؤدي الى اندلاع فتنة مذهبية لا تحمد عقباها”.
وتوجّه حرب وفي بيان له إلى “كل القيادات اللبنانية مطالباً اياها بالعمل على ضبط اي ردود فعل غرائزية وإيلاء القضية الاهتمام الكبير بحيث تتوحّد الجهود، كل الجهود لتحرير المخطوفين واعادتم سالمين الى ذويهم، لاسيما وأن هذا العمل يشكّل اعتداء صارخاً على كل اللبنانيين وعلى لبنان، كما يشكّل إطلاقاً لفتنة أو مؤامرة في لبنان وتحويله الى ساحة للنزاعات المذهبية والطائفية لا يستفيد منها أحد”.

طالب حرب ايضاً، السلطات اللبنانية “بالعمل سريعاً على تحرير المخطوفين، واجراء الاتصالات اللازمة مع كل الاطراف المؤثّرة خاصة بعد أن أعلن رئيس الحكومة عن تحديد موقع المخطوفين ما يعني معرفة هوية الخاطفين، لكي يثار الى الافراج عن المخطوفين بالسرعة المطلقة”.
وأكد حرب أن “القضيّة تعني كل اللبنانين الى أي فئة أم طائفة انتموا، وأنّ اي اعتداء على هؤلاء اعتداء على كل اللبنانيين. فواجبنا جميعاً تابع حرب، تجنب الفتنة وإجهاض محاولات إيقاع لبنان فيها، والعمل على تحييد لبنان عن هذا النوع من الصراعات، محيّيًا مستوى المسؤولية الذي تجلّى في مواقف القيادات السياسية في مجمل الأحداث الاخيرة، مشددا على وجوب الاستمرار في عملية التهدئة لتفادي تنفيذ المؤامرة المرسومة على لبنان”.

23 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل