ما صحة الدعوة المصرية لتمديد العقوبات على السودان ؟!

14 أبريل, 2017 - 9:41 صباحًا المصدر: وكالات
ما صحة الدعوة المصرية لتمديد العقوبات على السودان ؟!

نفت الخارجية المصرية بأن يكون مندوبها في لجنة العقوبات الخاصة بدارفور في مجلس الأمن قد طالب بالإبقاء على العقوبات المفروضة على السودان.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد ابوزيد، وفي بيان، قال إن بلاده تتبنى المواقف الداعمة لمصلحة الشعب السوداني، سواء خلال مداولات مجلس الأمن أو لجان العقوبات.

وأوضح أبوزيد أن لجنة العقوبات الخاصة بالأوضاع في دارفور “لم تناقش من قريب او بعيد في اجتماعاتها الأخيرة مسألة تمديد العقوبات على السودان”.

وجاء في البيان: رداً على استفسارات حول طلب السودان تفسيراً رسمياً من مصر بشأن موقف مندوبها بلجنة العقوبات، والذي نما إلى علم الجانب السوداني أنه طالب بالابقاء على العقوبات في اجتماعات اللجنة. أكد أبوزيد بأن الجانب السوداني استفسر من خلال القنوات الدبلوماسية عن صحة ما نما إلى علمه في هذا الشأن، وان السفارة المصرية بالخرطوم أوضحت للأخوة السودانيين بما لا يدع مجالا للشك ان مصر تتبنى المواقف الداعمة للشعب السوداني.

هذا، وكانت الخرطوم قد أعلنت في وقت سابق أنها استفسرت من القاهرة بشأن “مطالبة نائب المندوب المصري بمجلس الأمن، الإبقاء على العقوبات المفروضة على السودان”.

المصدر: وكالات
14 أبريل, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل